أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الرئيس روحاني يدعو مجلس الامن والامم المتحدة الى سرعة العمل لوقف مجازر قوات الاحتلال الاسرائيلي بحق شعب فلسطين في غزة

الرئيس روحاني يدعو مجلس الامن والامم المتحدة الى سرعة العمل لوقف مجازر قوات الاحتلال الاسرائيلي بحق شعب فلسطين في غزة

دعاالرئيس الايراني حسن روحاني مجلس الامن الدولي والامم المتحدة الى العمل العاجل لوقف المجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال الاسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وقال الرئيس روحاني في افتتاح أعمال الاجتماع الوزاري للجنة فلسطين في حركة عدم الإنحياز بطهران ان استمرار الازمة في القطاع ناجم عن عدم اهتمام المجتمع الدولي وصمته حيال جرائم الاحتلال.
واضاف أن الولايات المتحدة وبعض اعضاء مجلس الامن يغضون الطرف عن جرائم الاحتلال ويدافعون عن الظالم ضد المظلوم.
ودعا الرئيس الايراني الى تحرك جماعي لتمكين الشعب الفلسطيني من حقوقه المشروعة موضحا ان الكيان انتهك كل الاسس الانسانية والاعراف الدولية بعدوانه على غزة.
واكد الرئيس الايراني حسن روحاني بان الكيان الصهيوني يمارس القتل والابادة البشرية بحق الشعب الفلسطيني المظلوم في قطاع غزة بصورة ممنهجة في عدوانه الغاشم المستمر على القطاع منذ نحو شهر .
بدوره، اكد وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي ان العدوان الصهيوني على قطاع غزة تم التخطيط له مسبقا عبر سعي الاحتلال الاسرائيلي لابادة الحرث والنسل في القطاع .
وطالب المالكي اللجنة بعقد اجتماع طارئ لدول عدم الانحياز من جل الضغط على المؤسسات الدولية والامم المتحدة لوقف الجرائم بحق الشعب الفلسطيني .
الى ذلك اعتبر وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل قضية غزة بانها قضية العدالة امام الظلم وقضية الطفل امام الوحش نعتبرا صمود صمود الفلسطينيين في غزة يشكل هزيمة ابدية للكيان الاسرائيلي .
وراى باسيل ان جرائم الاحتلال في غزة تعد جرائم متعمدة بحسب المحكمة الدولية.
كما دعا مساعد وزر الخارجية السوري فيصل المقداد الى العمل الفوري لانقاذ شعب فلسطين من المجازر اليومية التي ترتيكها قوات الاحتلال الاسرائيلي في غزة ، متهما الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا بدعم الاحتلال الاسرائيلي في ارتكبا هذه المجازر ، منوها بضرورة تحمل لجنة فلسطين في دول عدم الانحياز مسؤولياتها للعمل ضمن اطار منظمة دول عدم الانحياز وفي اطار الامم المتحدة وفي اطار العلاقات التي تربط كل دولة عضو فيها بالدول الاخر بهدف ايقاف جرائم قوات الاحتلال الاسرائيلي بحق شعب فلسطين في غزة وتقديم القادة الاسرائيليين الى المحاكم لارتكباهم جرائم ابادة جماعية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إعلام إسرائيلي: طائرة إسرائيلية خاصة ” بالموساد” هبطت في الرياض في مهمة سرية

وسائل إعلام إسرائيلية بأنّ طائرةً خاصة إسرائيلية هبطت، اليوم السبت،، تستخدم في تنقّلات المسؤولين الكبار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *