أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / مقتل المرافق الخاص للملك سلمان اللواء الفغم وسط تسريبات بتصفيته باوامر من ولي العهد

مقتل المرافق الخاص للملك سلمان اللواء الفغم وسط تسريبات بتصفيته باوامر من ولي العهد

وسط توقعات بتعرضه للتصفية باوامر من ولي العهد محمد بن سلمان ٫ قتل اللواء عبد العزيز بن بداح الفغم المطيري، الحارس الشخصي والمرافق الخاص للملك السعودي سلمان بن عبد العزيز عصر أمس السبت في ظروف غامضة.

وسيق ان ذكر تتسريبات في العام الماضي ان هناك خلافات بين حرس ولي العهد محمد بن سلمان واللواء الفغم ٫ حيث كان يصر على تحديد تحركات حرس ولي العهد عند وجود ولي العهد عند الملك سلمان وهو ما اغضب ولي العهد وتدخل الملك سلمان ليقنع ولده ان الفغم لايقصد توجيه الاساءة اليه.
وذكرت الرواية الرسمية بان اللواء الفغم كان في منزل صديق له يدعى فيصل السبتي فاقتحم عليهما المنزل احد اصدقائه القدامي فاطلق النار عليه وقتله في الحال كما قتل القاتل في تبادل اطلاق النار مع حراس الفغم !!٫ ولم يصدق السعوديون هذه الرواية الغامضة خاصة وانهاتجاهلت كشف هوية القاتل واعلنت عن تصفيته في الحال ليسدل السدال على ملف القتل واعتباره عملا جنائيا ٫ وليبعد الشكوك عن وجود اهداف سياسية وراء قتل وتصفية قائد حماية الملك سلمان ٫ وحسب تغريدات سعودية فانهم اعتبروا قتل اللواء الفغم ٫ جزءا من سيناريوهات الجهة التي خططت ونفذت لعملية تصفية اللواء الفغم وتحديدا ولي العهد محمد بن سلمان .
وجاء نبأ مقتل الفغم كالصاعقة على السعوديين، إذ شعروا بحزن كبير على فقدانه وفق ما امتلأت به هاشتاغات النعي لموته المفاجئ، وهو حاز على إعجاب المواطنين منذ أن كان حارسا شخصيا للملك عبد الله بن عبد العزيز.
واللواء الراحل لفت أنظار العالم له كأشهر “حارس ملكي” في العصر الحديث حسب وسائل الإعلام الغربية التي تداولت صورا ومشاهد له، خلال تنفيذه مهمات حراسة الملك سلمان وقبله الملك عبد الله داخل المملكة وخارجها.
الفغم الذي حصل على لقب أفضل حارس شخصي على مستوى العالم من قبل منظمة الأكاديمية العالمية، كان ظلا لحراسة الرجل الأول في الدولة الملك سلمان بن عبد العزيز بطريقة رسمت الثقة الشعبية على تأمين موكب الملك وتحركاته.
وهو خبير في حراسة الشخصيات الهامة، إضافة إلى شخصيته الجذابة ومهاراته الاحترافية، وسرعة بديهته وحسن تصرفه في أصعب المواقف، وهو ما يفسر حصوله على ترقيه استثنائية من رتبة عميد إلى لواء قبل ثلاثة أعوام.
الفغم سار على طريق والده اللواء بداح بن عبد الله بن هايف الذي عمل مرافقا شخصيا للملك عبد الله بن عبد العزيز لثلاثة عقود، حتى توفى في سن مبكرة، ليظهر ابنه عبد العزيز ويكمل مسيرة أبيه في حراسة الملوك ٫ فكان جزاؤه ان قتل في ظروف غامضة تزيد الشكوك بضلوع ولي العهد بن سلمان بتصفيته خاصة وانه كان متهما انه علي علاقة وطيدة بامراء الصف الاول الذين تم ابعادهم وهم ولي العهد الاسبق مقرن عبد العزيز وولي العهد السابق محمد بن نايف والأمير متعب بن الملك عبد الله بن العزيز.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (CIA) السابق ديفيد بترايوس : السعودية تتجه نحو الإفلاس

كشف مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سي آي إيه) السابق، ديفيد بترايوس، أن السعودية تتجه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *