أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الرئيس روحاني لنظيره الفرنسي ماكرون : مستعدون للعودة الى الالتزامات النووية اذا تم الاتفاق النهائي مع اووربا

الرئيس روحاني لنظيره الفرنسي ماكرون : مستعدون للعودة الى الالتزامات النووية اذا تم الاتفاق النهائي مع اووربا

أكد الرئيس الايراني جسن روحاني اليوم الاربعاء، استعداد بلاده العودة الى الالتزامات النووية اذا تم الاتفاق النهائي مع اوروبا ٫ مشددا على أن متانة الاتفاق النووي وامن الممرات المائية العالمية بما فيها الخليج وبحر عمان، يشكلان هدفين اساسيين، وهذا يصب في مصلحة العالم بما فيه الاتحاد الاوروبي وحتى أميركا.

ولدى تلقيه اتصالا هاتفيا من نظيره الفرنسي امانويل ماكرون، مساء الاربعاء، قال حسن روحاني: في حال تم التوصل الى اتفاق نهائي مع اوروبا، فنحن مستعدون للعودة الى التزاماتنا النووية، وان اجتماع ايران ومجموعة 5+1 يكون ممكنا فقط فيما اذا تمت رفع الحظر بكل اشكاله.
وخلال هذه المحادثات الهاتفية، أعرب روحاني عن شكره لجهود الرئيس الفرنسي، واشار الى الخطوة الثالثة لإيران في تقليص التزاماتها النووية، وأكد: ان الخطوة الثالثة تجري تحت إشراف الوكالة الدولية للطاقة الذرية وفي ذات الوقت هي قابلة للعودة.
وأكد الرئيس الايراني أن الاتفاق النووي كان فرصة كبرى للجميع لكي يشاركوا في الاقتصاد الايراني النامي ويستثمروا فيه، وقال: من الضروري للاتحاد الاوروبي وخاصة فرنسا ان تؤدي دورها جيدا للحفاظ على الاتفاق النووي.
وخلال اتصاله، شرح الرئيس الفرنسي اجراءات بلاده ومفاوضاتها المكثفة مع المسؤولين الاميركان بشأن الحزمة الجديدة من المقترحات للتوصل الى اتفاقات، وقال: ان فرنسا تواصل جهودها لتنفيذ مضمون الاتفاق النووي والتوصل الى التفاهم.
وشرح امانويل ماكرون في هذه المحادثات الهاتفية، الاجراءات والبرامج المستقبلية لبلاده بشأن استمرار المفاوضات والتوصل الى تفاهم.
واتفاق رئيسي البلدين كذلك على مواصلة مشاوراتهما في هذا المجال.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الناطق باسم سرايا القدس: الساعات القادمة ستضيف عنوانًا جديدًا إلى سجل هزائم رئيس وزراء العدو

أكد الناطق باسم سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فليسطين، مساء اليوم الثلاثاء، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *