أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / وزارة الداخلية في صنعاء تعلن قتل ” محمد ضاوي ” المنفذ الرئيس لجريمة اغتيال ابراهيم الحوثي شقيق زعيم انصار الله الحوثيين

وزارة الداخلية في صنعاء تعلن قتل ” محمد ضاوي ” المنفذ الرئيس لجريمة اغتيال ابراهيم الحوثي شقيق زعيم انصار الله الحوثيين

اتهمت وزارة الداخلية في “حكومة الإنقاذ الوطني” في صنعاء، الأربعاء، الاستخبارات السعودية بالوقوف وراء اغتيال شقيق زعيم أنصار الله “الحوثيين”، إبراهيم بدر الدين الحوثي.

ووفقا لقناة “المسيرة” اليمنية ، قال بيان لوزارة الداخلية في صنعاء، إنها تمكنت من “القضاء على المدعو محمد علي قايد ضاوي (54 عاما) المنفذ الرئيس لجريمة اغتيال المجاهدين إبراهيم بدرالدين الحوثي ورفيقه محمد العياني، بعملية أمنية نوعية نُفذت عند الساعة 7:24 من مساء الثلاثاء العاشر من محرم 1441 الموافق 10 أيلول/سبتمبر 2019 في عمق مناطق العدوان بمدينة مأرب”.
وأضافت أن “العملية الاستخبارية النوعية أتت بعد استكمال إجراءات التحقيق وجمع المعلومات التي توصلت للأشخاص والجهات المشتركة في تنفيذ جريمة اغتيال المجاهدين”​​​.
وذكرت أن “تحقيقات الأجهزة الأمنية وما توصلت إليه من معلومات دقيقة أثبتت ارتباط المدعو ضاوي باستخبارات العدو السعودي”.
وتابع البيان: “أكدت التحقيقات أن استخبارات العدو السعودي هي الجهة الرئيسية التي تقف خلف جريمة اغتيال الشهيدين إبراهيم بدر الدين الحوثي ورفيقه”.
وكانت وزارة الداخلية في صنعاء أعلنت في 9 أغسطس المنصرم، اغتيال القيادي إبراهيم الحوثي على يد من وصفتهم بـ “أيادي الغدر التابعة للعدوان الأمريكي الإسرائيلي السعودي”، مؤكدة أنها “لن تتوانى في ملاحقة وضبط أدوات العدوان الإجرامية التي نفذت جريمة الاغتيال”.

الصورة اعلاه لعميل المخابرات السعودي محمد علي قايد ضاوي (54 عاما) المنفذ الرئيس لجريمة اغتيال المجاهدين إبراهيم بدرالدين الحوثي ورفيقه محمد العياني الذي تم قتله في عملية توعية في عمق محافظة مارب

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

البنتاغون يعلن ارسال قوات ومعدات اضافية للدفاع عن المنشئات النفطية في السعودية والدفاع عن الامارات

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” إرسال قوات ومعدات إضافية إلى السعودية والإمارات، بعد إلقاء واشنطن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *