أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / تحذير ايراني شديد لواشنطن من التعرض لناقلة النفط المفرج عنها في جبل طارق

تحذير ايراني شديد لواشنطن من التعرض لناقلة النفط المفرج عنها في جبل طارق

حذرت إيران الولايات المتحدة الأمريكية من التعرض لناقلة النفط الإيرانية المفرج عنها من جبل طارق.
ونقلت وكالة “إرنا” الإيرانية عن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عباس موسوي، قوله، اليوم الاثنين: “إيران وجهت تحذيرات، عبر السفارة السويسرية في طهران، للولايات المتحدة الأمريكية من أنها ستتحمل عواقب التعرض لناقلة النفط المفرج عنها”.
وأضاف موسوي: “علينا انتظار نتائج التحقيق وأمر المحكمة التي تحقق في الانتهاكات التي ارتكبتها ناقلة النفط البريطانية قبل الإفراج عنها”.
وأصدرت الولايات المتحدة الأمريكية، بعدها، أمرا بضبط واعتراض ناقلة النفط الإيرانية “غريس-1″، التي كانت محتجزة لدى سلطات جبل طارق في البحر المتوسط. وقالت المدعية العامة في واشنطن العاصمة جيسي ليو، في بيان صحفي، إن الناقلة “غريس 1″، تخضع للمصادرة بناء على شكوى من الحكومة الأمريكية.
وكانت حكومة جبل طارق أعلنت، أمس الأحد، رفض طلب أمريكي بمصادرة ناقلة النفط الإيرانية “غريس 1” بسبب قيود قانونية أوروبية.
وقالت الحكومة، في بيان، إنها “تلقت طلبا أمريكيا مفصلا في 16 أغسطس/ آب الجاري، لتقييد مغادرة ناقلة النفط غريس 1 المفرج عنها، تمهيدا لبدء إجراءات المصادرة في الولايات المتحدة الأمريكية”.
وأوضحت: “السلطات المركزية في جبل طارق ليس بإمكانها أن تطلب من المحكمة العليا المساعدة في الإجراءات التقييدية التي طلبتها الولايات المتحدة”.
وأفرجت سلطات جبل طارق عن السفينة، يوم الجمعة الماضي بعد فشل محاولات بريطانيا الابقاء على احتجاز ناقلة النفط الايرانية ورغبة منه لتخفيف التوتر مع ايران التي لم تزل تحتجز ناقلة النفط البريطانية التي سيطر عليها حرس الثورة الاسلامية واقتادها الى الموانئ الايرانية بعد ان فشلت فرقاطة بريطانية كانت ترافقها في منع سيطرة القوات الخاصة التابعة لحرس الثورة الاسلامية من السيطرة علليها بعد عملية انزال تمت فوق ناقلة النفط امام راي ومسع الفرقاطة البريطانية التي عجزت عن حمايتها .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

البنتاغون يعلن ارسال قوات ومعدات اضافية للدفاع عن المنشئات النفطية في السعودية والدفاع عن الامارات

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” إرسال قوات ومعدات إضافية إلى السعودية والإمارات، بعد إلقاء واشنطن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *