أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الرئيس ماكرون يعلن سعيه لاجراء سلسلة اتصالات مع نظرائه الايراني والروسي والامريكي لمنع التصعيد في الشرق الاوسط

الرئيس ماكرون يعلن سعيه لاجراء سلسلة اتصالات مع نظرائه الايراني والروسي والامريكي لمنع التصعيد في الشرق الاوسط

اعلن الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، أنه يعتزم إجراء محادثات مع نظرائه الإيراني، حسن روحاني، والروسي، فلاديمير بوتين، والأمريكي، دونالد ترامب، لمنع التصعيد في الشرق الأوسط.

وكثفت فرنسا في الأسابيع الماضية جهودها الرامية للحفاظ على الاتفاق النووي مع إيران، والذي يعيش أزمة كبيرة بعد انسحاب الولايات المتحدة منه في 8 مايو 2018، وخفض وتيرة التوتر في منطقة الخليج الناجم عن التوتر الأمريكي الإيراني.
وفي الأسبوع الماضي زار مستشار الرئيس الفرنسي، إيمانويل بون، طهران، حيث أجرى محادثات مع القيادة الإيرانية وعلى رأسها روحاني.
وقال ماكرون، في مؤتمر صحفي عقده اليوم الاثنين مع الرئيس الصربي، ألكسندر فوتشيتش: “أعتقد أن الدفعة التي خلقناها خلال الأسابيع القليلة الماضية منعت حدوث الأسوأ والمبالغات في الرد على الطرف الإيراني”.
وأضاف الرئيس الفرنسي: “سنواصل في هذه الظروف الصعبة وساطتنا وعملنا التفاوضي. وفورا بعد عودتي (إلى بارس) أنوي إجراء محادثات مع كل من الرئيس روحاني والرئيس بوتين والرئيس ترامب في غضون هذا الأسبوع”.
من جانب آخر، أشار ماكرون إلى أنه لم يتلق حتى الآن أي “توضيحات كافية” من السلطات الإيرانية بشأن اعتقالها حاملة الجنسية الفرنسية الإيرانية المزدوجة، الأكاديمية فريبة أدلخة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

جيش الاحتلال الاسرائيلي يقمع مسيرات “لبيك يا أقصى” ويوقع 122 مصاباً

أصيب 122 مواطناً فلسطينياً بينهم 3 مسعفين، إثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي المتظاهرين المشاركين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *