أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتيه يسلم عادل عبد المهدي وثيقة ملكية مقبرة الشهداد العراقيين في نابلس

رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتيه يسلم عادل عبد المهدي وثيقة ملكية مقبرة الشهداد العراقيين في نابلس

أعلن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء عادل عبد المهدي، يوم الاثنين، عن تسلم الأخير من نظيره الفلسطيني، محمد اشتية، وثيقة ملكية العراق لمقبرة الشهداء العراقيين في نابلس.

وقال المكتب في بيان له ، إن “رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي تسلم من رئيس وزراء دولة فلسطين محمد اشتية خلال لقائه اليوم في بغداد، رسالة تتضمن وثيقة ملكية للحكومة العراقية لمقبرة الشهداء العراقيين في مدينة نابلس، تعبيرا من الشعب الفلسطيني وحكومته عن الاعتزاز بالتضحيات التي قدمها العراقيون على أرض فلسطين”.


وجاء في رسالة رئيس الوزراء الفلسطيني أن الوثيقة تؤكد أن تضحيات العراقيين من أجل فلسطين ضاربة جذورها في تاريخ البلدين.
وأشار مكتب عبد المهدي إلى أن الوثيقة والمؤرخة في 29-04-1949، تتضمن تفاصيل عن الموقع الجغرافي وعدد شهداء الجيش العراقي.
ووصل رئيس الوزراء الفلسطيني، صباح اليوم، إلى بغداد لبحث سبل مواجهة “صفقة القرن” وإيقافها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

جيش الاحتلال الاسرائيلي يقمع مسيرات “لبيك يا أقصى” ويوقع 122 مصاباً

أصيب 122 مواطناً فلسطينياً بينهم 3 مسعفين، إثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي المتظاهرين المشاركين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *