أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / ايران : لانعول في مواجهتنا لاحقاق حقوقنا في ” الملف النووي ” على اية دولة ولا على روسيا ولا الصين

ايران : لانعول في مواجهتنا لاحقاق حقوقنا في ” الملف النووي ” على اية دولة ولا على روسيا ولا الصين

أعلنت إيران أنها لا تعول على أي دولة أوروبية ولا حتى على روسيا والصين في احقاق حقوقها في ” الملف النووي ” ، مشددة على نيتها مواصلة خفض التزاماتها في إطار الاتفاق النووي إن لم تف الدول الأوروبية بوعودها.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عباس موسوي في تصريح صحفي الاثنين: “إيران لا تعول على أي دولة سواء في أوروبا أو حتى على روسيا والصين، ولن تسمح بأن تكون ورقة في يد أي دولة، وهي تتخذ وتنفذ قراراتها بشكل مستقل بما يتوافق مع مصالحها القومية”.
وشدد موسوي على ضرورة أن تفي البلدان الموقعة على الاتفاق النووي بالوعود التي قطعتها، معتبرا أن خفض إيران التزاماتها في إطار الصفقة ورفع مستوى تخصيب اليورانيوم إجراء “قانوني وأخلاقي ومنطقي بعد عدم التزام الأوروبيين بتعهداتهم”.
وأشار إلى أن الخطوة الثالثة في نهج إيران الحد من التزاماتها بعد 60 يوما، “ستكون أكثر قوة وحزما وفقا للظروف”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الامارات تتراجع بسبب ضغوط سعودية : لسنا بصدد مغادرة اليمن

فيما يبدو انه تراجع بسبب ضغوط سعودية ٫ اعلنت الإمارات، العضو الرئيس في تحالف العدوان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *