أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / تحالف الفتح : الامر الديواني بشان الحشد الشعبي اغلق الطريق امام اية محاولات امريكية لاستهداف الحشد الشعبي

تحالف الفتح : الامر الديواني بشان الحشد الشعبي اغلق الطريق امام اية محاولات امريكية لاستهداف الحشد الشعبي

أكد النائب عن تحالف الفتح محمد كريم، الثلاثاء، أن فقرة تحديد مواقع الحشد الشعبي ضمن الأمر الديواني الذي أصدره رئيس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي وضعت لمنع الطيران الأميركي من قصف قوات الحشد بذريعة الخطأ.

وقال النائب محمد كريم في تصريح صحفي : أن الحكومة العراقية ستتعامل مع إي استهداف أميركي جديد يطال قوات الحشد الشعبي بعد الأمر الديواني بالاعتداء والاحتلال ويحاسب الطرف المعتدي وفق ذلك مبينا أن الحكومة سيكون لها موقف في حال تعرضت مواقع الحشد الشعبي لأي اعتداء.
واضاف : إن تحديد مواقع الحشد الشعبي بشكل رسمي ضمن الأمر الديواني الذي وضعه عبد المهدي أمر مهم لمنع استهداف الطيران الأميركي لقوات الحشد بذريعة الخطأ، لافتا إلى إن مواقع الحشد الشعبي العسكرية ستصبح معلومة لدى التحالف الدولي ولا يمتلك إي ذريعة لاستهدافها كونها تمثل جزء من المؤسسة العسكرية.
هذا وذكرت صحيفة نيويورك تايمز الامريكية :، أن الأمر الديواني الذي أصدره رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي بشأن هيكلة قوات الحشد الشعبي حصل بضغط من الولايات المتحدة .
وكان رئيس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي، قد اصدر اول أمس الاثنين، أمرا ديوانيا بعشرة فقرات أبرزها ضم فصائل الحشد الشعبي إلى القوات المسلحة وقطع كل علاقاتها بالقوى السياسية.

المصدر : اذاعة صوت العراق

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

منظمات حقوقية عالمية توثق شهادات شهود عيان لعمليات الاعتداء على السجناء فس سجن جو البحريني وتغييب مكان عدد منهم

اتفقت كل من منظمة أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الانسان في البحرين (ADHRB) ومعهد البحرين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *