أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / فيديو ” لايفانكا ” ترامب في “قمة العشرين ” يثير غضبا في مواقع التواصل الاجتماعي للامريكيين

فيديو ” لايفانكا ” ترامب في “قمة العشرين ” يثير غضبا في مواقع التواصل الاجتماعي للامريكيين

اثار شريط فيديو يظهر إيفانكا ابنة الرئيس ترامب وهي تشارك في حديث بين زعماء مشاركين في قمة العشرين في اوساكا ٫ غضبا واسعا في مواقع التواصل الاجتماعي للامريكيين ٫ بينهم سياسيون واعلاميون ومواطنون عاديون ٫ ووصفوا مشاركة إيفانكا ترامب بهذا المستوى بانه ” اساءة للدبلوماسية الامريكية ٫ ووجه يظهر الدبلوماسية الامريكية وكانها ” دبلوماسية بيوتات السياسة والمال ” ….١

وهاجمت أصغر عضوة في الكونغرس الأمريكي، ألكساندريا أوكاسيو كورتيز، إيفانكا ترامب، وذلك بعد رواج فيديو لها من القمة العشرين التي عقدت في مدينة أوساكا اليابانية.
وترى “كورتيز” (29 عاما)، النائبة عن ولاية نيويورك الأمريكية، أن إيفانكا ترامب غير مؤهلة لدور دبلوماسي ، وذلك بعد تدخلها في نقاش بين الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، ورئيس الوزراء الكندي، جستن ترودو، ومدير صندوق النقد الدولي، كريستين لاجارد، ورئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي.

ويبين الفيديو الذي نشره قصر الإليزيه الفرنسي، إيفانكا ترامب وهي تحاول التعليق عما أثاره “ماكرون” بشأن “العدالة الاجتماعية”.
ولم تنجح “ترامب” بحسب وجهة نظر المنتقدين لها، في المشاركة بصورة فعالة في النقاش، وتطرقت عن “هيمنة الذكور”، وكانت تلوّح بيدها.
وغردت ألكساندريا أوكاسيو كورتيز، التي من أصول مكسيكية، على الفيديو، البالغ مدته 19 ثانية، أنه “قد يكون من الصادم للبعض سماع رأيها التالي، وهو أن تكون ابنة شخص ما لا يعني أنها مؤهلة دبلوماسيا”.
وتابعت: “الولايات المتحدة في حاجة إلى رئيسنا لإنجاح القمة العشرين، وإحضار دبلوماسي مؤهل لهذا الغرض لن يحدث ضررا”.
يشار إلى أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، هاجم ألكساندريا أوكاسيو كورتيز، في شهر أبريل/نيسان، بعد أن وصفها بأنها “نادلة بار صغيرة”، بسبب عملها السابق في إحدى الحانات.
وسبق لإيفانكا ترامب أن تعرضت لانتقادات، بسبب ظهورها مع والدها في مؤتمرات القمة الدولية، ومنها حضورها مناقشة حول الصحة والهجرة في أفريقيا بالقمة العشرين 2017، التي عقدت في مدينة هامبورغ الألمانية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الامارات تتراجع بسبب ضغوط سعودية : لسنا بصدد مغادرة اليمن

فيما يبدو انه تراجع بسبب ضغوط سعودية ٫ اعلنت الإمارات، العضو الرئيس في تحالف العدوان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *