أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / نائب ايراني : لاقيمة لتفعيل الية التعامل المالي ” اينستكس” اذا لم يشتري الاوروبيون النفط الايراني

نائب ايراني : لاقيمة لتفعيل الية التعامل المالي ” اينستكس” اذا لم يشتري الاوروبيون النفط الايراني

اكد عضو لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الاسلامي “شهروز برزكر” ان تشغيل آلية التبادل التجاري “اينستكس” لاقيمة له إذا استمر الاوروبيون لايشترون النفط الايراني .

وقال برزكر في تصريح لوكالة فارس حول ضرورة تنفيذ الاتحاد الاوروبي لتعهداته في الاتفاق النووي وآلية اينستكس: ان اينستكس عبارة عن آلية يتم عبرها بيع وشراء السلع.

واضاف النائب الايراني “شهروز برزكر : طالما ان الاتحاد الأوروبي لا يشتري النفط الايراني، فان آلية اينستكس لا فائدة منها في حالة تفعيلها، لذ يجب ان تكون هناك مبيعات للنفط كي نكون قادرين على الاستيراد ونقل العملات الاجنبية الى البلاد.
وتابع عضو لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية: ان تحويل عائدات النفط إلى سلع ونقل العملات الأجنبية في ظروف تفرض فيها اميركا اجراءات حظر ظالمة على بلادنا، ودول أخرى ليست على استعداد لشراء النفط الايراني، وفي حالة البدء بتشغيل اينستكس، فلا قيمة له عمليا ان لم تكن له فائدة لإيران.
واضاف النائب الايراني “شهروز برزكر” : عندما تكون دول الاتحاد الاوروبي ودول اخرى غير مستعدة لشراء النفط الايراني فكيف ستدخل الاموال الى ايران عبر آلية اينستكس؟ يجب تحديد مصادر العملات الأجنبية التي سيقومون بنقلها إلى طهران عبر قناة اينستكس المالية.
واردف قائلا: طالما ان الدول الأوروبية لا تشتري النفط الإيراني والعملات الاجنبية لا تدخل الى ايران فان اينستكس او أي شيء آخر لا فائدة منها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الامريكي : ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف جندي أميركي من الشمال السوري وسيتم ذلك خلال ايام

قال وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر إن الرئيس دونالد ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *