أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / الرئيس روحاني : الكثير من المشاكل الاقليمية والدولية ناجمة من النزعة الاستبدادية والبلطجية لامريكا التي تنتهك القوانين الدولية

الرئيس روحاني : الكثير من المشاكل الاقليمية والدولية ناجمة من النزعة الاستبدادية والبلطجية لامريكا التي تنتهك القوانين الدولية

قال الرئيس الايراني حسن روحاني : ان مصدر الكثير من المشاكل الاقليمية والدولية يعود الى النزعة الاستبدادية والبلطجية لبعض الدول ولاسيما امريكا التي تنتهك القوانين الدولية.

تصريحات الرئيس روحاني هذه جاءت خلال استقباله، اليوم الاحد، رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي غابرييلا كويفاس بارون.
واشاد روحاني في هذا اللقاء بجهود الاتحاد البرلماني الدولي البناءة والهادفة الى توجيه وتوطيد العلاقات البرلمانية واسترعاء الراي العام لصالح القضايا السياسية والاجتماعية الرئيسية.
واضاف الرئيس روحاني: تعود جذور مشاكل المنطقة الى الوجود العسكري الأميركي فيها والتدخل في شؤون دولها وديكتاتورية بعض الدول وخاصة اميركا التي تنتهك القوانين الدولية.
واكد ان سياسة ايران ترتكز على خفض التوتر والحؤول دون مواجهة عسكرية بين الدول وإرساء الاستقرار في المنطقة والعالم، مبينا ان اميركا هاجمت سابقا المنصات النفطية والسفن التجارية وطائرة ركاب واليوم تنتهك الأجواء الايرانية بطائرة مسيرة.
وقال الرئيس الايراني: لم يسبق معاقبة الدول التي تمتثل لقرارات مجلس الأمن بينما تضغط واشنطن اليوم على الدول التي تنفذ القرار.
واضاف روحاني: العدوان الأميركي بداية لتوتر جديد في المنطقة ونأمل من المنظمات الدولية ابداء رد الفعل المناسب على العدوان.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجيش الامريكي يكشف : ارسال الجنود الامريكيين للسعودية هدفه التحضير لعمليات لتامين الملاحة في الخليج باسم ” غارديان “

كشفت القيادة المركزية للجيش الأمريكي عن تطويرها لعملية عسكرية باسم “غارديان”؛ من أجل تأمين الطرق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *