أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / الرئاسة الايرانية تكشف عن سبب تراجع ترامب عن تنفيذ ضربة عسكرية ضد ايران

الرئاسة الايرانية تكشف عن سبب تراجع ترامب عن تنفيذ ضربة عسكرية ضد ايران

كشفت الرئاسة الإيرانية، اليوم السبت، عن ما قالت إنها الأسباب الحقيقية التي دفعت الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى التراجع عن تنفيذ ضربة ضد طهران.

وقال برويز إسماعيلي، مسؤول الإعلام في الرئاسة الإيرانية، إن ادعاء ترامب بأنه ألغى الهجوم في اللحظة الأخيرة حفاظاً على أرواح المدنيين “غير صحيح”.
وأكد في تغريدة عبر تويتر، أن زعم ترامب بأنه ألغى أمر الهجوم على إيران في اللحظة الأخيرة بسبب معرفته بعدد القتلى لو حدث الهجوم، أمر خاطئ.
وأضاف إسماعيلي: “حتى لو كان هناك إجماع في البيت الأبيض على شن عملية عسكرية ضد إيران، فبطبيعة الحال تم بحث نتائجها”.
وعن السبب الحقيقي، قال: “يبدو أنه تم إبلاغه بمعارضة الحلفاء الإقليميين ووجود توثيق قوي لرحلة الطائرة المسيرة الأمريكية في سماء إيران”.
والجمعة، أعلن ترامب أن “واشنطن كانت على وشك توجيه ضربات لإيران الليلة الماضية، لكنه قرر إيقافها قبل موعدها بـ 10 دقائق حفاظاً على أرواح المدنيين”.
وكان حرس الثورة الاسلامية قد نجح في اسقاط طائرة التجسس غلوبال هوك فخر الصناعة الامريكية والتابعة للقوات الجوية الأمريكية، بعد رصدها منذ انطلاقها من قاعدة الظفرة الجوية الاماراتية .
كما اقر الرئيس ترامب ان ايران لم تسقط طائرة قيادة كانت قريبة من طائرة غلوبال هوك وعلى متنها 38 عسكريا امريكيا وشكر ايران على عدم اسقاطها تلك لاطائرة وقال انه قرار حكيم . وكان قائد القوة الجو فضائية لجرس الثورة العميد حاجي زادة قد كشف عن هذا الامر ٫ وقال تم تحذير طائرة القيادة الامريكية بان عليها تغيير مسارها والا فسيتم اسقاطها ن فاستجابت بعد عشرة دقائق للتحذير الايراني ٫ وغيرت مسارها بعيدة عن الاجواء الايرانية عائدة الى قاعدة الظفرة الاماراتية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

المعارض البحريني الشهابي : عيد الشهداء في 17 ديسمير سيكون يوما “متميزا بالحراك الشعبي السلمي الذي يسعى للتخلص من كابوس نظام ال خليفة الديكتاوري

أكد المعارض البحراني البارز سعيد الشهابي أن عيد الشهداء في 17 ديسمير سيكون يوما “متميزا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *