أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الجيش الامريكي يحمل حرس الثورة الاسلامية مسؤولية الهجوم على ناقلات النفط امام سواحل الفجيرة دون ان يقدم اي دليل يثبت ذلك

الجيش الامريكي يحمل حرس الثورة الاسلامية مسؤولية الهجوم على ناقلات النفط امام سواحل الفجيرة دون ان يقدم اي دليل يثبت ذلك

زعم الجيش الأمريكي، اليوم الجمعة، أن الحرس الثوري الإيراني مسؤول بشكل مباشر عن الهجوم على ناقلات النفط قرب ميناء الفجيرة الإماراتي ٫ دون ان يقدم اي دليل يثبت هذه المزاعم .

وقال الأدميرال مايكل جيلداي، اليوم الجمعة، إن الجيش الأمريكي ينسب الهجوم على ناقلات النفط في الفجيرة، إلى الحرس الثوري الإيراني حسب زعمه ، واصفا ذلك بأنه جزء من “حملة” تقودها طهران، دفعت واشنطن إلى نشر قوات جديدة في المنطقة.
وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الجمعة، أنه سيرسل 1500 جندي أمريكي إضافي إلى الشرق الأوسط، إثر تصاعد التوتر مع إيران، مؤكدا أن مهمة هذه القوات وقائية.
وأعلنت وزارة الخارجية الإماراتية، في 12 مايو الماضي، أن 4 سفن تجارية مدنية استهدفت قرب المياه الإقليمية للدولة، قبالة ساحل إمارة الفجيرة، وبالقرب من المياه الإقليمية وفي المياه الاقتصادية لدولة الإمارات.
ومع تزايد الوجود الامريكي في المنطقة ٫ قررت الجمهورية الاسلامية تسيير دوريات بحرية لها في المياه الدولية في الخليج تتشكل من مدمرتين وسفينتين للدعم اللوجستي ٫ فيما اكد قادة حرس الثورة الاسلامية ان ايران تفوض سيطرتها الكاملة على مضيق هرمز وتراقب حركة السفن الامريكية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القضاء العراقي يصدر احكاما باعدام بحق 13 عنصرا من ارهابيي داعش والاعلام عن اعتقال افراد خلية ارهابية في كركوك

أعلن القضاء الاعلى الخميس عن الحكم بالاعدام على 13 عنصرا لتنظيم داعش خططوا لعمليات ارهابية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *