أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / وزير الخارجية ظريف : لانسعى للمواجهة مع امريكا ولكننا لن نهرب من الدفاع عن انفسنا اذا فرضت علينا

وزير الخارجية ظريف : لانسعى للمواجهة مع امريكا ولكننا لن نهرب من الدفاع عن انفسنا اذا فرضت علينا

أكد وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف، أن ايران لاتسعى الى المواجهة مع امريكا ولكنها لن تهرب اذا فرضت عليها وستدافع عن نفسها كما كانت عملت من قبل .

وشدد وزير الخارجية الايراني ظريف ٬ ان ايران ستتصرف بحكمة إزاء سياسات أمريكا الخطيرة .
وجاء تصريح ظريف اليوم الخميس الخامس والعشرين من شهر نيسان -ابريل ٫ مؤكدا ان إن ” فريق العمل الذي وصفه ” بفريق العمل ب“ والذي يضم مستشار الرئيس الأميركي للأمن القومي جون ”بولتون“ ورئيس الوزراء الإسرائيلي ”بنيامين“ نتنياهو ربما حضّا ترامب على الدخول في صراع مع إيران.
واضاف، ”أولئك الذين رسموا السياسات الجاري اتباعها لا يريدون ببساطة حلا يجري التوصل إليه بالتفاوض. لكن دعوني أقولها واضحة إن إيران لا تسعى لمواجهة، لكنها لن تهرب من الدفاع عن نفسها“، محذراً من احتمال أن يحاول أناس ”تدبير حادث“ من شأنه أن يثير أزمة أوسع.
ونوه الى ان ايران ستتصرف بحكمة إزاء السياسات الخطيرة من جانب الولايات المتحدة، قائلاً، إن إيران ستظل تسمح للسفن الحربية الأميركية بالمرور في مضيق هرمز، أهم شريان نفطي في العالم.
ووصف ظريف القرار المعادي لحرس الثورة الاسلامية الذي اتخذته الادرارة الامريكية ٫ بأنه قرار أحمق، وألمح إلى أن إيران لا تعتزم الرد عسكريا ما لم تغير الولايات المتحدة قواعد الاشتباك التي تحكم كيفية تعاملها مع القوات الإيرانية.
وردا على سؤال عن إمكانية استمرار مرور السفن الحربية الأميركية في مضيق هرمز قال ظريف، ”السفن يمكن أن تمر عبر مضيق هرمز“.
وتابع ”إذا ظلت الولايات المتحدة محافظة على قواعد الاشتباك، قواعد اللعبة، وعلى قنوات الاتصال والبروتوكلات القائمة، فساعتها وعلى الرغم من حقيقة أننا نعتبر الوجود الأميركي في الخليج مزعزعا للاستقرار أساسا، لن نتخذ أي إجراء“.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قادة سابقون في جيش الاحتلال يحذرون : اصرار نتنياهو وغالانت و هليفي على دخول ” رفح ” هدفه التستر على فشلهم

اكد اللواء احتياط في جيش الاحتلال إسحاق بريك، أن القيادتين السياسية والعسكرية في “إسرائيل” أسيرتان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *