أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / العفو الدولية تعتبر الاعدامات في السعودية هدفه سحق المعارضة الشيعية ووزير الخارجية الايراني يحمل ادارة ترامب تشجيع النظام على قطع الرؤوس بصورة جماعية

العفو الدولية تعتبر الاعدامات في السعودية هدفه سحق المعارضة الشيعية ووزير الخارجية الايراني يحمل ادارة ترامب تشجيع النظام على قطع الرؤوس بصورة جماعية

رأت ​منظمة العفو الدولية​ ان “الإعدام الجماعي الذي نفذه النظام ​السعودي​ ما هو إلا مؤشر مروع على أنه لا قيمة لحياة الإنسان لدى السلطات التي تستخدم ​عقوبة الإعدام​، بشكل منتظم، كأداة سياسية لسحق المعارضة من الأقلية الشيعية في البلاد”.

وأضافت منظمة العفو الدولية “يعدّ إعدام السعودية لـ37 شخص في أعقاب محاكمات جائرة بحقهم والحكم على عبدالكريم الحواج بالإعدام على خلفية “جرائم” ارتكبها عندما كان دون سن الـ18 ، انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي”.
عل» صعيد متصل ادان وزير الخارجية الايراني ظريف ٫ تورط أدارة ترامب في تشجيع النظام السعودي في تنفيذ عمليات الإعدامات الجماعية ٫ مؤكدا بان السعودية قطعت رأس 37 شخصاً في يوم واحد ولم يخرج عن هذه الادارة أي صوت معترض.
وقال محمد جواد ظريف، قال في تغريدة له، بعد التغاضي عن التمثيل بالصحفي السعودي المعارض، والان تقطع السعودية رأس 37 شخصاً في يوم واحد – وحتى تقدم على ” صلب ” واحد منهم بعد يومين من عيد الفصح – ولم يخرج عن ادارة ترامب أي صوت. من اعضاء “فريق B” في لان هذا الفريق٬ ويضم بن سلمان ومستشار الامن القومي الامريكي بولتن ونتنياهو يمنح الحصانة للنظام امام ارتكاب أي جريمة “.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مشاهد تعرض للمرة الأولى توثق الضربة الصاروخية الإيرانية لقاعدة عين الأسد بعد اغتيال القائدين سليماني والمهندس

نشرت قناة “CBS news” الأمريكية، مشاهد تنشر للمرة الأولى توثق لحظة سقوط صواريخ إيرانية على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *