أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / المتحدث باسم الخارجية الايرانية : السعودية مصدر وموطن تصدير الارهاب للعالم
المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية بهرام قاسمي

المتحدث باسم الخارجية الايرانية : السعودية مصدر وموطن تصدير الارهاب للعالم

قال المتحدث باسم الخارجية الايرانية بهرام قاسمي، ان السعودیة باعتبارها مصدر الفكر المتطرف وموطن تصدیر الارهاب المنظم على المستوى الدولي تفتقر بالاساس لاي اهلیة ومكانة لاتهام باقي البلدان بدعم الارهاب.

جاء ذلك ردا على تصریحات وزیر الدولة للشؤون الخارجیة السعودي عادل الجبیر ووصفها بالملیئة بالكذب والحقد ضد ایران خلال مؤتمر صحفي في باكستان الیوم الاثنین.
وقال قاسمي ان التصریحات الفارغة والملیئة بالحقد التي ادلى بها عادل الجبیر بماضیه الطویل المليء بالكذب والحقد تجاه ایران والایرانیین لن تغیر ابدا حقیقة ان العراب الحقیقي للارهاب التكفیري في المنطقة والعالم لیس الا حكومة بلاده وان هذه التصریحات لا تحتاج الى شرح وتفسیر بالنسبة لمن یملك ادنى معرفة عن حقیقته المنافقة.
واضاف قاسمی، ان السعودیة باعتبارها مصدر الفكر المتطرف وموطن تصدیر الارهاب المنظم على المستوى الدولي تفتقر بالاساس لاي اهلیة ومكانة لاتهام باقي البلدان بدعم الارهاب ویتوجب على وزیر الدولة للشؤون الخارجیة السعودي بدلا من التملص من المسؤولیة واتهام الاخرین ومحاولاته الفاشلة لصرف انظار الراي العام العالمي عن دور بلاده في تاسیس ونشر هذه الجماعات الوحشیة والاجرامیة، يجب ان یتحمل مسؤولیة الارهاب المتجذر داخل هیكلیة النظام الحاكم بالسعودیة والذي یكشف عن فضائعه الكبیرة ضد الانسانیة على خلفیة عدوانه العسكري على الشعب الیمني وقتله الابریاء في باقي بلدان المنطقة بل وحتى سائر بلدان العالم على ید الجماعات الارهابیة التي اوجدتها في المنطقة والعالم.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *