أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / امين عام المجلس الاعلى للامن القومي الايراني : لدينا القدرة على تطوير مديات صواريخنا ولكننا لانعتزم تنفيذ ذلك

امين عام المجلس الاعلى للامن القومي الايراني : لدينا القدرة على تطوير مديات صواريخنا ولكننا لانعتزم تنفيذ ذلك

قال أمين المجلس الأعلى للأمن القومي علي شمخاني، إن إيران لاتعاني من أي نقص من الناحية العلمية والتنفيذية لزيادة مديات صواريخها العسكرية، لكنها وإلي جانب الجهود المتواصلة لتحسين الدقة، لاتعتزم واستنادا لستراتيجيتها الدفاعية تطوير مديات صواريخها.

وأفادت الأمانة العامة للمجلس الأعلى للأمن القومي الإیراني، ان شمخاني أعلن في المؤتمر الوطني لتكنولوجیا الفضاء وتطبیقاته في جامعة العلوم والتكنولوجیا المنعقد صباح الیوم الثلاثاء: سنتابع وبشكل جاد تطویر البرنامج الفضائي لتحسین نوعیة حیاة الشعب وزیادة القدرة التكنولوجیة للبلاد.
وأضاف أن وجود القدرات الفضائیة واستخدام السعات في مجال الأقمار الصناعیة، یؤدي الى حدوث قفزة في القدرات الإداریة بهدف التصدي للأخطار الطبیعیة ومنع انتشار التصحر، ومنع تقلیص مساحة الغابات والمراعي، والمواجهة العلمیة لأزمة انخفاض معدل تساقط الثلوج والأمطار وتفشي الجفاف.
وأكد أمین المجلس الأعلى للأمن القومي: إنه لا یمكن الوصول إلى خطة تنمیة شاملة بدون امتلاك سلسلة من علوم الفضاء المحلیة.
وفي جانب آخر من كلمته، أشار شمخاني الى نبذة عن تشكیل البرنامج الفضائي في البلاد وقال: في إیران، كما في البلدان الأخرى التي دخلت نادي الفضاء، فإن الخطوات الأولى في الدراسات، والبحث والصناعة في هذا المجال، بدأت في قطاع الدفاع وفي تسعینیات القرن الماضي بسبب المستوى العالي من المعرفة والتكنولوجیا في هذا القطاع.
وقال شمخاني: إن ما حدث في ملف الأنفاق على الحدود اللبنانية الإسرائيلية “فضيحة كبرى”.
وأضاف : أن “الصواريخ عالية الدقة باتت في أيدي المقاومة في لبنان وغزة للرد على أية حماقة ترتكبها إسرائيل” .
وتابع شامخاني قائلا : أن “اكتشاف مئات الكيلومترات من الأنفاق تحت أقدام الصهاينة فضيحة كبرى للمؤسسة الأمنية الصهيونية” ٫ لذا فان “الإعلام الإسرائيلي يسعى لصرف أنظار الرأي العام عن الفساد الأخلاقي والاقتصادي الموجود لدى الهيئة الحاكمة في تل أبيب”.
وقال: “لیس هناك من وصمة عار للكیان الصهیونی الذی یدعی التفوق الاستخباراتي، أكثر من تحول وزراء هذا الكیان إلى جواسیس وحفر مئات الكیلومترات من الأنفاق تحت أقدامهم”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مجلس الأمن الوطني يخول القوات الأمنية باعتقال المشاركين بقطع الطرق وغلق الدوائر الحكومية وحرق الإطارات

بعد الغليان الشعبي من صمت الاجهزة الامنية امام جرائم الجوكر الامريكي من عملاء السفارة الامريكية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *