أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / موسكو : سنقوم بكل ما يلزم لدعم السلطة الشرعية في فنزويلا

موسكو : سنقوم بكل ما يلزم لدعم السلطة الشرعية في فنزويلا

جددت روسيا، اليوم الثلاثاء، دعمها للرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، مشيرة إلى أنها ستقوم بكل ما في وسعها لدعم السلطة الشرعية.

وقال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، إن بلاده “ستقوم بكل ما بوسعها لدعم السلطة الشرعية في فنزويلا”.
واتهم لافروف الولايات المتحدة الأمريكية بأنها “تعوق الجهود الدولية لتسوية الوضع في فنزويلا”.
وأضاف: “عقوبات الولايات المتحدة ضد النفط الفنزويلي من شأنها تقويض الثقة في الدولار وتعمل على تفاقم الموقف داخل البلاد”، مشيرا إلى أن “واشنطن وحلفاءها يحاولون في الواقع مصادرة أموال الدولة”.
وتابع في مؤتمر صحفي : ” ان واشنطن تنتهك كل معايير القانون الدولي التي يمكن تصورها تجاه الوضع في فنزويلا.
وتابع الوزير الروسي: “لسوء الحظ، فإن الولايات المتحدة لديها خبرات في التعامل غير المشروع مع أموال الآخرين. مثل هذه التجميدات حدثت تجاه العراق وليبيا وإيران وكوبا ونيكاراغوا وبنما… بالإضافة إلى حقيقة أن هذا يقوض ما تبقى من الثقة في النظام النقدي والمالي الدولي القائم على سيادة الدولار، فإنه أيضا يؤدي إلى تفاقم الأزمة في المجتمع الفنزويلي نفسه”.
وأضاف: “مرة أخرى أؤكد، نحن نفهم أن الولايات المتحدة اتخذت نهج التغيير غير القانوني للنظام. ومع ذلك، فإن هذا لا ينفي الحاجة إلى حماية القانون الدولي بكل الوسائل المتاحة، ونحن، مع أعضاء آخرين مسؤولين في المجتمع الدولي، سنفعل كل شيء لدعم الحكومة الشرعية للرئيس مادورو في الدفاع عن الدستور الفنزويلي وأساليب حل الأزمة”.
يذكر ان الرئيس ترامب سارع الى الاعتراف بزعييم المعارضة الفنزويلية خوان غوايدو رئيسا للبلاد مع وجود الرئيس الشرعي للبلاد مادورو ٫ وسارع الكيان الاسرائيلي للاعتراف به ايضا في تحد للشرعية في فنزويلا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

زعيم انصار الله عبد الملك الحوثي يحذر من ضربات صاروخية مقبلة باتجاه الرياض وابوظبي

هدد زعيم جماعة “أنصار الله” اليمنية، عبد الملك الحوثي، دول العدوان السعودي الاماراتي بضربات صاروخية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *