أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السفارة الامريكية ترعى اجتماعا لممثلين عن ” كركوك ” لابعاد الحشد وتكريس تواجد القوات الامريكية والبيشمركة في المحافظة
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2017-08-23 16:08:39Z | |

السفارة الامريكية ترعى اجتماعا لممثلين عن ” كركوك ” لابعاد الحشد وتكريس تواجد القوات الامريكية والبيشمركة في المحافظة

كشفت مصادر مطلعة لشبكة نهرين نت عن تنام دور امريكي خطير في كركوك يسعى لالغاء دور الحشد الشعبي والقوات الامنية هناك ٫ ويعيد تواجد البيشمركة في محافظة كركوك ٫ بالاضافة الي تحريض السفارة الامريكية لتاكيد قطع النفط الذي يصدر لايران .

وقالت هذه المصادر : شهدت السفاره الامريكيه في بغداد مساء اليوم الاثنين اجتماعا برعاية السفير الامريكي وكبار موظفي السفارة وضباط من الجيش الامريكي وبمشاركة شخصيات من اهالي كركوك وتم الاتفاق على المحاور التالية باشراف ورعاية امريكية .

محاور الاجتماع

1- استلام الملف الامني من قبل قوات الجيش العراقي مع قوات البيشمركة في محيط كركوك
2- اخراج جميع فصائل الحشد وإغلاق جميع مقراتها وما يتبعها من دوائر مرتبطة بها مثل أمن الحشد والنشاطات الاقتصادية والثقافيه وغيرها داخل المحافظه ومدنها والى حدود سيطره انجانه .
3- بقاء قوة امريكية ومستشارين في مطار كيوان لتشكل قاعده وغرفه عمليات مشتركه مع بقيه القوات العراقيه .
4- دخول الشركات الامريكيه والمستثمرين الامريكان الي كركوك .
5- قضاء الطوز يكون تحت سيطره واشراف الشرطة المحلية واطراف القضاء تحت الحمايه المشتركه ( الجيش مع البيشمركة )
6- ملاحقة المتنفذين في الحشد الشعبي ومن لهم علاقة بايران
7- أمن المحافظه والمدن المرتبطة بها ستكون حصرا بيد الشرطه المحليه والاستخبارات المحليه .
8- عودة جميع النازحين والمهجرين إلى مناطق سكناهم الاصليه من ضمن حدود المحافظه وقضاء الطوز وتوابعه .
9- قطع تصدير النفط الي ايران
ويطبق هذا الاتفاق من خلال جدول زمني محدد باتفاق الجميع وتحت إشراف السفاره الامريكيه والقوات الامريكيه بالتنسيق مع حكومه بغداد ٫ حسب المصادر المطلعة .
وياتي هذا الاجتماع وما تمخض عنه من اتفاقات ليؤكد على ان القوات الامريكية تسعى لفرض وقائع جديدة على الارض وتسعي لاستثمار انجازات القوات الامنية والحشد الشعبي في هزيمة داعش من المحافظة ٫ والعمل على تكريس النفوذ الامريكي واعادة نفوذ البيشمركة للمحافظة ٫ وكل ذلك يجري وسط صمت حكومي وصمت نيابي .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

انفجارات وحرائق في مجمع صناعي ولوجستي يحوي مواد خطرة في حيفا

اعلنت هيئة البث التلفزيونية الإسرائيلية المعروفة اختصارا باسم “كان” بأن حريقا كبيرا اندلع في مجمع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *