أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ماي تنجو من سحب الثقة وتدعو للحوار .. والمعارضة تشترط استبعاد الخروح من الاتحاد د،ن صفقة

ماي تنجو من سحب الثقة وتدعو للحوار .. والمعارضة تشترط استبعاد الخروح من الاتحاد د،ن صفقة

نجحت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي في تخطي اقتراع على سحب الثقة منها في مجلس العموم الأربعاء.

وصوت ضد سحب الثقة 325 نائبا مقابل 306 نواب صوتوا لصالح سحبها.
ودعت ماي قادة المعارضة إلى محادثات حول بريكست بعد فشل التصويت على حجب الثقة، غداة رفض أكثر من ثلثي النواب خطتها لبريكست.
ومن البرلمان أعلنت ماي “أود ان أدعو قادة الأحزاب الممثلة في البرلمان لعقد لقاءات ثنائية معي بدءا من الليلة”.
لكن زعيم حزب العمال المعارض، جيرمي كوربين، قال ردا على دعوة ماي إنه قبل إجراء أي “مناقشات إيجابية”، ينبغي على رئيسة الوزراء أن تستبعد خيار خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي دون صفقة.
وأضاف مخاطبا النواب “يجب على الحكومة أن تلغي بشكل واضح ونهائي احتمال كارثة عدم التوصل لاتفاق للخروج من الاتحاد الاوروبي وكل الفوضى التي قد تنجم عن ذلك”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي يحث على المشاركة الواسعة في الانتخابات : حتى الصوت الواحد مهم أيضا لا ينبغي لأحد أن يقول إنه لن يحدث شيء

حث قائد الثورة الإسلامية آية الله السيد علي خامنئي الإيرانيين على المشاركة الواسعة في الانتخابات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *