أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اردوغان : تفجير ” منبج ” تسبب في قتل 20 شخصا بينهم 5 عسكريين أمريكيين

اردوغان : تفجير ” منبج ” تسبب في قتل 20 شخصا بينهم 5 عسكريين أمريكيين

أعلن الرئيس التركي، رحب طيب أردوغان، أن التفجير الذي هز مدينة منبج السورية أودى بحياة 20 شخصا بينهم 5 عسكريين أمريكيين، معتبرا أنه يهدف للتأثير على قرار واشنطن سحب قواتها من سوريا.

وقال أردوغان، في مؤتمر صحفي متطرقا إلى الهجوم في منبج: “المعلومات التي وردتنا تفيد بوجود 20 قتيلا بينهم 5 جنود أمريكيين”.
وأضاف أردوغان أن التفجير الانتحاري ربما كان يهدف إلى التأثير على قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، سحب قوات بلاده من سوريا، إلا أنه رأى أن الهجوم لن يتمكن من ذلك.
وأوضح أردوغان: “رأيت حزم ترامب في مسألة انسحاب قواته، وأنا على يقين أنه لن يتراجع عن قراره بسبب هذه العملية الإرهابية، لأن ذلك يعني انتصار داعش”.
كما تعهد الرئيس التركي بمواصلة الزحف ضد “داعش”، ووعد بـ”تطهير هذه الأراضي” من عناصر التنظيم.
وكان التفجير الانتحاري عنيفا، وقد وقع اليوم الاربعاء أمام مطعم “قصر الأمراء” بالقرب من سوق شعبية في منبج شمال محافظة حلب السورية عندما كان يستضيف اجتماعا لزعماء المجلس العسكري للمدينة مع وفد لم تذكر هويته، وتحدثت مصادر محلية ومسؤول من واشنطن عن سقوط 4 قتلى من القوات الأمريكية جراء الهجوم.
فيما اعترف التحالف الدولي ضد “داعش” بقيادة الولايات المتحدة بسقوط عدد من القتلى بين عناصر القوات الأمريكية جراء التفجير دون تحديد الرقم الدقيق لضحايا الهجوم، الذي قال إنه وقع خلال قيامهم بـ”دورية روتينية”، مشيرا إلى أنه يواصل جمع المعلومات حول الحادث.
من جانبه، أعلن تنظيم “داعش” المصنف إرهابيا على المستوى الدولي مسؤوليته عن هذه العملية التي قال إنها استهدفت دورية أمريكية في المدينة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجامعة العربية تؤكد : لن تنجح اي صفقة اذا لم تحقق مشروع الدولة الفلسطينية وسيادته ضمن حدود 4 يونيو 1967 واذا لم تضمن حق عودة اللاجئين

شدد مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب في بيان له ردا على” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *