أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ترامب يهاجم وزير الدفاع المستقيل ماتيس مؤكدا : انا الذي اجبرته على الاستقالة

ترامب يهاجم وزير الدفاع المستقيل ماتيس مؤكدا : انا الذي اجبرته على الاستقالة

ذكر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أنه أجبر وزير دفاع الولايات المتحدة، جيس ماتيس، على الاستقالة التي أعلنها إثر بدء انسحاب قوات بلاده من سوريا.

وجاءت استقالة ماتيس بعد مرور يوم واحد فقط من إعلان الولايات المتحدة عن بدء انسحاب قواتها المسلحة من سوريا بقرار من سيد البيت الأبيض بعد ما وصفه بدحر تنظيم “داعش” المصنف إرهابيا على المستوى الدولي في الأراضي السورية.
ولقيت هذه الخطوة انتقادات شديدة من دوائر واسعة من السياسيين الأمريكيين بالإضافة إلى حلفاء واشنطن في الساحتين السورية والدولية، وخاصة “قوات سوريا الديمقراطية” وإسرائيل.
وخلال مؤتمر صحفي عقده عقب اجتماع مع أعضاء إدارته اليوم الأربعاء في البيت الأبيض، هاجم ترامب الوزير المستقيل، موجها انتقادات لاذعة إلى أدائه، وأوضح أن ماتيس شعر بسعادة عندما خصص الرئيس مئات ملايين الدولارات للتمويل العسكري، لكنه لم يضمن في المقابل نجاحات في أي من المجالات الملحة.
وتابع ترامب: ماذا فعل لصالحي؟ كيف عمل في أفغانستان؟ ليس جيدا جدا، ليس جيدا جدا. لست سعيدا بما قام به في أفغانستان ولا يجب أن أشعر بالسعادة”.
وأضاف ترامب: “أتمنى له كل الخير وآمل في أن ينجح. لكن، كما تعرفون، الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما، أقاله. وأن عمليا قمت بنفس الشيء… إنني أريد النتائج”.
وفي 20 ديسمبر الماضي بعث ماتيس رسالة استقالته لترامب من منصب رئيس البنتاغون نظرا لوجود خلافات بينهما في عدد من القضايا.
وفي البداية أشاد ترامب عبر حسابه في “تويتر” بأداء ماتيس في منصب وزير الدفاع، معتبرا أن “تقدما لا يصدق” تم تحقيقه خلال فترة عمله، مشيرا إلى أنه سيستقيل “بشرف”، لكن تسريبات إعلامية ذكرت في حينه أن الرئيس كان غاضبا من هذا التطور.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السلطات الامريكية منهكمة في اتخاذ إجراءات أمنية استثنائية في العاصمة واشنطن قبيل حفل تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن تحسبا لاية اعمال احتجاجية من انصار ترامب

اتخذت السلطات الأمريكية إجراءات أمنية استثنائية في العاصمة واشنطن قبيل حفل تنصيب الرئيس المنتخب جو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *