أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / فشل الولايات المتحدة في ادانة ” حماس ” في الجمعية العامة للامم المتحدة

فشل الولايات المتحدة في ادانة ” حماس ” في الجمعية العامة للامم المتحدة

فشلت الولايات المتحدة في تمرير مشروعها ضد حركة المقاومة الاسلامية جماس الذي يدعو إلى وضع حد للهجمات الصاروخية على الكيان الاسرائيلي و صوتت 57 دولة ضد المشروع، وأيدته 87 دولة، فيما امتنعت 33 أخرى عن التصويت. ووصف القيادي في حماس سامي ابو زهري بان ذلك يمثل صفعة للولايات المتحدة .

وقد اقترحت الولايات المتحدة كمبادرة للوثيقة وحلفائها التصويت بالأغلبية البسيطة، لكن عددا من الدول الأخرى، أيدت اعتماد القرار فقط بدعم من ثلثي أعضاء الجمعية العامة.
ونتيجة لذلك، أجري تصويت منفصل على هذه المسألة، وصوتت 72 دولة لصالح “أغلبية بسيطة”، وصوتت 75 دولة “للثلثين”، وامتنعت 26 دولة عن التصويت.
ووﻓﻘﺎ ﻟﻨﺘﺎﺋﺞ اﻟﺘﺼﻮﻳﺖ اﻟﻌﺎم ﻋﻠﻰ اﻟﻘﺮار، فقد ﺻﻮتت 87 دولة لصالح القرار الأمريكي، فيما صوتت 57 دولة ضده، و 33 أخرى امتنعت عن التصويت. وبالتالي، لم تحصل الوثيقة على ثلثي الأصوات اللازمة.
وتأتي نتيجة التصويت هذه مخيبة لآمال رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي، الذي توقع يوم الخميس تبني قرار في الأمم المتحدة ضد حماس، معربا عن أمله بأن يحظى بأغلبية في التصويت.
وقال نتنياهو : “نتوقع ليس إدانة حماس فحسب بل أيضا استعادة أسرانا ومفقودينا. إنهم دائما على بالنا، مثلهم مثل أي رجل وامرأة يخرج إلى تنفيذ مهمة باسم الدولة. إنهم أعزاء علينا ونحن ملتزمون باستعادتهم”.
وقال القيادي في حماس سامي أبو زهري إن فشل المشروع الأمريكي في الأمم المتحدة يمثل صفعة للإدارة الأمريكية وتأكيداً على شرعية المقاومة ودعماً سياسياً كبيراً للشعب والقضية الفلسطينية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

جيش الاحتلال الاسرائيلي يقر بمقتل ثلاثة جنود له في عملية اطلاق النار قرب رام الله

اقر جيش الاحتلال الاسرائيلي بمقتل 3 جنود اسرائيليين وأصيب رابع بجراح بالغة الخطورة في عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *