أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قناة تلفزيونية اسرائيلية تكشف عن وجود ” كنيس يهودي ” في الامارات بموافقة حكام الامارات وحمايتهم

قناة تلفزيونية اسرائيلية تكشف عن وجود ” كنيس يهودي ” في الامارات بموافقة حكام الامارات وحمايتهم

قالت القناة الإسرائيلية الثانية إن كنيسا يهوديا بني في إمارة دبي بموافقة حكام الامارات وحمايتهم ٫ مشيرة الى ان الكنيس اليهودي تم انشاؤه أشرفت من ثلاث سنوات مضت وبامر من حاكم دبي وموافقة ولي عهد ابوظبي محمد بن زايد .

وقالت القناة الإسرائيلية إن رجال الأعمال الاسرائيليين في دبي أكدوا أنه تم العمل في الكنيس السري الذي أقاموه منذ سنوات، رغم مزاعم عدم اقامة دولة الامارات مع “إسرائيل” علاقات دبلوماسية رسمية.
ولفتت إلى أن مراسلين أميركيين ذكروا أن هناك نموا مفاجئا في الاسرائيليين الوافدين الى الإمارات التي بلغت 150 شخصا يؤدون صلوات منتظمة في مكان سري.
وأشارت إلى أن اليهود في دبي استمروا في اجتماعاتهم لسنوات، لكنهم قرروا قبل ثلاث سنوات استئجار فيلا في حي هادئ.
وقالت القناة الإسرائيلية إن بناء الكنيس اليهودي علامة جديدة على حدوث تغيير في علاقات “إسرائيل” مع الدول الرئيسة في الخليج الفارسي، التي تعد إيران تهديدا رئيسيا في السنوات الأخيرة.
ونقلت القناة عن يهودي يقيم في نيويورك يدعى إيلي إيبستين، ساعد في بناء الكنيس إن اليهود قطعوا شوطا طويلا منذ 30 سنة حتى الآن في دبي.
وقد حظي الكنيس بتشجيع من مجموعات يهودية مثل مركز “سيمون فيزنتال”، بالإضافة إلى حكومة دبي، ومحمد العبار، رئيس مجلس إدارة شركة إعمار العقارية، الذي بنى برج خليفة المكون من 163 طابقًا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

جيش الاحتلال الاسرائيلي يقر بمقتل ثلاثة جنود له في عملية اطلاق النار قرب رام الله

اقر جيش الاحتلال الاسرائيلي بمقتل 3 جنود اسرائيليين وأصيب رابع بجراح بالغة الخطورة في عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *