أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مديرة وكالة الاستخبارات المركزية جينا هاسبل تدلي بشهادتها للكونغرس بشان قتل خاشقجي ومدى تورط بن سلمان في الجريمة

مديرة وكالة الاستخبارات المركزية جينا هاسبل تدلي بشهادتها للكونغرس بشان قتل خاشقجي ومدى تورط بن سلمان في الجريمة

في اخفاق كبير لمحاولات ادارة ترامب الجيلولة دون اعلان افادتها عن جريمة قتل خاشقجي ومدى تورط ولي العهد بن سلمان فيها ٫ أكد مصدر في لجنة العلاقات الخارجية أن مديرة وكالة الاستخبارات المركزية جينا هاسبل سوف تعقد اجتماعات مغلقة الثلاثاء مع أعضاء لجنتي العلاقات الخارجية والقوات المسلحة في مجلس الشيوخ حول هذه الجريمة .

وكانت وكالة رويترز أفادت في وقت سابق بأن هاسبل ستدلي بإفادة في جلسة مغلقة أمام قادة عدد من لجان مجلس الشيوخ الأميركي حول مقتل خاشقجي.
ونقلت الوكالة عن مصدرين لم تسمهما قولهما إن هاسبل ستطلع القادة الجمهوريين والديمقراطيين في لجان العلاقات الخارجية والخدمات المسلحة والاعتمادات حول قضية خاشقجي.
وأضاف المصدران أن لجنة المخابرات في مجلس الشيوخ سبق لها وأن اطلعت على إفادة لمديرة وكالة الاستخبارات المركزية في الشأن ذاته.
وعقد وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو ووزير الدفاع جيمس ماتيس الأربعاء الماضي جلسة إحاطة في مجلس الشيوخ حول التطورات بشأن العلاقة مع السعودية.
وزعم بومبيو في تصريحات عقب الجلسة عدم وجود أي ربط بين ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وقضية مقتل الصحافي جمال خاشقجي.
وغابت عن الجلسة مديرة وكالة الاستخبارات المركزية (سي آي أيه) رغم مطالبات أعضاء من الحزبين بحضورها.
وفي وقت سابق قال الرئيس دونالد ترامب إن استنتاجات وكالة الاستخبارات المركزية (CIA) لم تخلص إلى أن بن سلمان متورط في مقتل الصحافي جمال خاشقجي.
وكانت تقارير عدة وكالات أنباء من بينها رويترز وأسوشيتد بريس أشارت إلى أن وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية “سي آي أيه” خلصت إلى أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان هو المسؤول عن قتل خاشقجي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

جيش الاحتلال الاسرائيلي يقر بمقتل ثلاثة جنود له في عملية اطلاق النار قرب رام الله

اقر جيش الاحتلال الاسرائيلي بمقتل 3 جنود اسرائيليين وأصيب رابع بجراح بالغة الخطورة في عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *