أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي يدعو الى مزيد من التطوير لقدرات الاسطول الحربي لردع اي هجوم معاد

قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي يدعو الى مزيد من التطوير لقدرات الاسطول الحربي لردع اي هجوم معاد

دعا قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي،قادة سلاح البحرية الايرانية الى مزيد من التطوير لقدرات الاسطول الحربي الايراني وذلك لردع أي هجوم معاد، مشيدا في الوقت ذاته بتدشين ضم غواصتين ومدمرة جديدة في خدمة سلاح البحرية الإيرانية.

وقال اية الله خامنئي لدى استقباله قادة القوات البحرية الإيرانية: “زيدوا من قدراتكم العسكرية، وقوة الرد لديكم، بقدر ما تستطيعون، حتى لا يجرؤ أعداء إيران على تهديد هذه الأمة العظيمة”.
وشدد الله اية خامنئي على أن إيران “لا ترغب بشن حرب ضد أحد، لكنها في الوقت ذاته تسعى بكل جهدها لزيادة جهوزيتها وقوتها، بهدف إدخال الرعب والرهبة إلى نفوس أعدائها”.
وأشاد قائد الثورة الاسلامية ، بدخول غواصتين ومدمرة إلى الخدمة ضمن القوة البحرية الإيرانية، واصفا ذلك بأنه “بشارة على التطور الإيراني المتزايد”.
واضاف : “جيل القوات البحرية الحالي يؤمن بقوة بإبداعه وقدراته، بعد التحاق بارجة سهند وغواصات فاتح وغدير بالأسطول البحري وذلك يبشر بإمكانية تحقيق المزيد من التقدم اليومي”.
وكان وزير الدفاع الإيراني أمير حاتمي قد اعلن امس أن غواصتين ومدمرة محلية الصنع ستدخل الخدمة في القريب العاجل.

يذكر ان ايران تمتلك قوة بحرية ضاربة استطاعت ان تثبت قدراتها في مواجهة الاساطيل الاجنبية في مياه الخليج ومن بينها حاملات الطائرات والمدمرات والسفن الحربية الاخرى٫ وتضم القوة البحرية الايرانية كلا من القوة البحرية التابعة للجيش الايراني والاسطول الحربي التابع لحرس الثورة الاسلامية بما فيها شبكات من صواريخ بحر – بحر المتطورة ووذات الفاعلية الكبيرة في التدمير . ويفتخر سلاح البحرية التابع للثورة الاسلامية انجازه في اسر عشرة بحارة امزيكيين في ديسمبر عام 2016 كانوا يستقلون زورقين تابعين للاسطول الحربي الامريكي عند دخولهما المياه الاقليمية الايرانية ٫ وشكلت عملية الاسر صدمة لدى الادارة الامريكية انذاك واضطرت الخارجية الامريكية لتوجيه رسالة اعتذار لايران وتم اطلاق سراح البحارة بعد التحقيق مهم ٫ وكان لعرض صور جنود المارينز وهم يرفعون ايديهم مستسلمين لحرس الثورة الاسلامية وقعا سلبيا كبيرا داخل الولايات المتحدة فيما اثار بث مقاطع الفيديو للجنود الامريكيين وهم يرفعون ايديهم مستسلمين مشاعر الابتهاج الاعتزاز بقدرات سلاح البحرية الايرانية في اوساط الشعب الايراني انذاك .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

جيش الاحتلال الاسرائيلي يقر بمقتل ثلاثة جنود له في عملية اطلاق النار قرب رام الله

اقر جيش الاحتلال الاسرائيلي بمقتل 3 جنود اسرائيليين وأصيب رابع بجراح بالغة الخطورة في عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *