أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / موسكو : التصعيد العسكري في اليمن لايعكس النوايا الصادقة لامريكا في انهاء الحرب

موسكو : التصعيد العسكري في اليمن لايعكس النوايا الصادقة لامريكا في انهاء الحرب

قالت وزارة الخارجية الروسية، إن “التصعيد” في حرب اليمن، لا يعكس نوايا صادقة من جانب الولايات المتحدة الأمريكية إزاء إنهاء تلك الحرب. جاء ذلك في بيان صدر السبت، عن وزارة الخارجية ونقلته وكالة “تاس” للأنباء.

وذكر البيان أن “كل شيء يشير حتى الآن إلى أن الجانب الأمريكي لا يخطط لتغيير سياسته في اليمن، وأن طرفي المواجهة المسلحة في البلاد ما زالا يراهنان على حسم الصراع بالقوة”.
وأضاف: “مع الوضع في الاعتبار الدعم العسكري المباشر الذي تقدمه الولايات المتحدة للتحالف (العربي) في اليمن، فإن مصداقية التصريحات الأمريكية التي تنادي بإنهاء الحرب في أقرب أجل، محل تشكيك”.
وتابع بيان وزارة الخارجية الروسية : “ندرك أن الطريق إلى السلام والاستقرار الذي طال انتظارهما في اليمن، ما زالا بحاجة إلى كثير من الوقت والجهد، لكن ما من شك أن هذا يجب أن يتم عبر الحوار والمحادثات”.
وأوضح: “ما نزال مستعدين لمواصلة جهودنا لتيسير هذه العملية”.
وكان وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس، قد دعا مطلع الشهر الحالي٫ كافة أطراف الصراع اليمني إلى وقف إطلاق النار خلال 30 يوما، والدخول بمفاوضات جادة لإنهاء الحرب في البلاد، دون توضيح مغزى الـ30 يوما.
ويشهد اليمن منذ نحو 4 سنوات عدوانا بقيادة السعودية ،مشاركة فعالة من الامارات ومرتزقة من السودان والسنغال بدعم امريكي واسرائيلي استهدف البنى التحتية من مستشفيات ومحطات تحلية مياه ومحطات كهرباء ومدارس ٬ كما استهدفت الغارات المدنيين بشكل مباشر و مدمر ما ادي الى قتل اكثر من عشرين الف يمني ٫ وتعرض ملايين الاطفال الي المجاعة٫ فيما فشلت قوات العدوان في استعادة العاصمة صنعاء ومحافظات اخرى من قبضة الجيش المين واللجان الشعبية انصار الله .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

جيش الاحتلال الاسرائيلي يقر بمقتل ثلاثة جنود له في عملية اطلاق النار قرب رام الله

اقر جيش الاحتلال الاسرائيلي بمقتل 3 جنود اسرائيليين وأصيب رابع بجراح بالغة الخطورة في عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *