أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مقتل 30 شخصا وأصابة العشرات بجروح في تفجيرات استهدفت الجمعة ” فندق الصحفي ” في مقاديشو

مقتل 30 شخصا وأصابة العشرات بجروح في تفجيرات استهدفت الجمعة ” فندق الصحفي ” في مقاديشو

قتل 30 شخصا وأصيب العشرات بجروح في تفجيرات استهدفت الجمعة “فندق الصحفي” الواقع بجوار مقر دائرة المباحث الجنائية وسط العاصمة الصومالية مقديشو.

وفي البداية، أفادت مصادر حكومية بمقتل 12 شخصا، في حين نقلت وكالات أنباء أن عدد القتلى تجاوز 20.
وقالت خدمة أمين للإسعافات التطوعية إن 30 شخصا قتلوا في الهجوم، وإن معظمهم من المدنيين، وأضافت أنها نقلت 45 جريحا إلى المستشفيات.
وروى شاهد العيان أحمد عبدي أن الهجوم كان مروعا، وأنه رأى “أشلاء متناثرة ودماء وسيارات مدمرة وجثثا ملقاة في الشارع وقتلى في سيارات النقل العام والسيارات الخاصة”.
وأعقب الهجوم تبادل لإطلاق النار بين مسلحين من جهة وحرس الفندق وقوات الأمن من جهة أخرى، في حين يخشى ارتفاع حصيلة الضحايا لا سيما وأن المنطقة مزدحمة والشارع الذي يمر أمام موقع الهجوم تستخدمه وسائل النقل العام والسيارات الخاصة.
وأفادت مصادر أمنية بأن الفندق غالبا ما يستضيف مسؤولين حكوميين. وأكدت مقتل جميع المهاجمين الأربعة قبل دخولهم إلى الفندق.
ونقلت وكالة الأنباء الرسمية الصومالية أن قوات الأمن الحكومية تمكنت من إحباط هجوم على “فندق الصحفي” وقتل جميع المهاجمين الذين كانوا يحاولون اقتحامه.
وتبنت حركة الشباب المجاهدين الهجوم، وقالت إن عناصر تابعة لها اقتحمت “فندق الصحفي”، وفق مصادر مقربة من الحركة.
يشار إلى أن “فندق الصحفي” تعرض لهجوم مماثل من قبل حركة الشباب في نوفمبر/تشرين الثاني 2015، مما أدى إلى مقتل برلمانيين وسياسيين وقائد سابق في الجيش الصومالي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الامين العام للامم المتحدة يعلن التوصل الى تفاهمات بشان ” الحديدة ” و “الاسرى ” وتخفيف التوتر في تعز

أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش أن مشاورات السلام المنعقدة في السويد بين طرفي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *