أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / تقرير فرنسي يؤكد ان مسؤؤلين في البنتاغون الامريكي شاركوا في التخطيط لهجوم التحالف العدوان السعودي الاماراتي على الحديدة

تقرير فرنسي يؤكد ان مسؤؤلين في البنتاغون الامريكي شاركوا في التخطيط لهجوم التحالف العدوان السعودي الاماراتي على الحديدة

كشف تقرير لموقع “إنتلجنس أونلاين” الفرنسي أن مسؤولين في البنتاغون شاركوا في التخطيط للهجوم السعودي الإماراتي الجديد على مدينة الحديدة (غرب اليمن) ٫ وأكد الموقع أن مسؤولين في البنتاغون اجتمعوا بالفعل في الرياض مع ضباط سعوديين وإماراتيين للتخطيط للهجوم.

وأشار الموقع إلى أن واشنطن سلّمت الرياض طائرتي استطلاع ومراقبة إضافيتين قبيل الهجوم على الحديدة، موضحًا أن البنتاغون زوّد السعودية والإمارات بمعلومات حيوية لشن الهجوم على الحديدة.
ميدانيًا، استهدفت قوى العدوان السعودي الأمريكي أمس مستشفى 22 أيار/مايو بـ3 غارات و12 قذيفة مدفعية ٫ فيما سارع تحالف العدوان السعودي الاماراتي الى اصدار بيان مضلل تتهم انصار الله الحوثيين بتدمير المستشفى .
وأفاد مصدر طبي في الحديدة عن حدوث أضرار في مستشفى 22 أيار/مايو ومرافقه جراء الاستهداف المباشر له من قبل قوى العدوان.
بالموازاة، اعتدت زوارق العدوان وطائراته على الصيادين في جزيرة بحيص قبالة سواحل ميدي وقامت باقتياد البعض منهم إلى جهات مجهولة.
جدير بالذكر أنه استشهد في وقت سابق أمس 6 مواطنين هم أب و5 من أطفاله، إثر غارات العدوان على منزلهم في منطقة الجبلية بالتحيتا.
وذكر مصادر الجيش اليمني واللجان الشعبية انصار الله ان المعارك خلال الاثنين وسبعين ساعة الاخيرة شهد مقتل 276 من قوات الغزو وميليشيات المرتزقة وتدمير اعداد كبير من الدروع والاليات .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

هاليفي يقرّ بفشل “جيش” الاحتلال.. وسموتريتش يهاجمه: جلبت على “إسرائيل” أعظم الكوارث

أقّر رئيس أركان “جيش الاحتلال ” ، هرتسي هاليفي، “بفشل الجيش في السابع من تشرين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *