أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / وزارة الامن الايرانية تعلن عن احباط عمليتين ارهابيتين للمجموعات الانفصالية وضبط شحنة كبيرة من المتفجرات كانت تهرب للبلاد

وزارة الامن الايرانية تعلن عن احباط عمليتين ارهابيتين للمجموعات الانفصالية وضبط شحنة كبيرة من المتفجرات كانت تهرب للبلاد

أعلنت وزارة الأمن الإيرانية عن كشف وإجهاض عمليتين إرهابيتين للمجموعات الانفصالية والإرهابية في محافظتي كردستان وخوزستان الواقعتين في الغرب والجنوب الغربي للبلاد ٫ وكشفت الوزارة عن نجاح كوادرها وبالتعاون مع حرس الحدود، في إحباط مخطط لنقل شحنة كبيرة من المتفجرات بهدف تنفيذ تفجيرات متتالية في البلاد، وأن التحقيقات مستمرة بهذا الشأن.

وأكدت الوزارة في بيان أصدرته، أن عصابتين إرهابيتين كانتا تنويان تنفيذ عمليات إرهابية في نقاط مختلفة من البلاد، وتم ضبط كميات كبيرة من الأسلحة والعتاد بحوزة أفرادهما.
وأضاف البيان: هاجمت إحدى الخلايا الإرهابية مقر شرطة التحريات بمدينة ” سقز ” بقنبلة يدوية في عمل عشوائي، لم يتسبب في حدوث أضرار بفضل المعلومات في الوقت المناسب ويقظة القوات الأمنية.
وأشارت وزارة الأمن إلى أن أجهزة الأمن في محافظتي خوزستان وكردستان تمكنت من إلقاء القبض على 6 من عناصر الزمر الإرهابية وصادرت 7 بنادق رشاشة من طراز كلاشينكوف و3 بنادق من طراز عوزي و17 مسدسا و8 قنابل يدوية ومنظار للرؤية الليلية وكميات كبيرة من العتاد.
ولفتت وزارة الأمن إلى أنه وفقا للوثائق التي تم الحصول عليها من الخلايا الإرهابية فإنها كانت تنوي تنفيذ عمليات في مدن وسط البلاد.
وكان قائد القوه البرية للحرس الثوري الإيراني، العميد محمد باکبور، قد أعلن الاثنين الماضي: “أن انتقامنا من الجماعات الإرهابية سيكون قاسيا”.
وتابع العميد باکبور قائلا: “طبعا لا نعرف الموعد والمكان الذي سيكون فيه انتقامنا، لكننا سننتقم من الإرهابيين أينما كانوا انتقاما قاسيا”.
وأوضح أن كافة الجماعات الإرهابية التي تنتشر في دول الجوار وإقليم كردستان العراق تم تفعيلها لارتكاب أعمال إرهابية ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية، ولكنهم ولحد الآن لم يتمكنوا من القيام بأعمال ضد أمن البلاد ٫ مشددا على أن المدن والقرى الحدودية في البلاد تحظى بالأمن المطلوب.
يذكر ان المجموعات الارهابية والانفصالية في ايران تتلقى دعما مباشرا من المخابرات الامريكية والموساد الاسرائيلي وتتلقى دعما ماليا من المخابرات السعودية والاماراتية ٫ حيث تعمل هاتان الدولتان الخليجيتان بحماس مع ضباط المخابرات الامريكية والاسرائيلية لدعم المجموعات الارهابية والانفصالية بهدف زعزعة الامن والاستقرار في المدن الايراني رالتحريض على الاحتجاجات وتاتي في مقدمة هذه المجموعات ٫ منظمة خلق وبيجاك وما يسمى بجيش العدل البلوشستاني وهي منظمات ارهابية تورطت بعمليات ارهابية عديدة في المدن الايرانية وتم تفكيك واعتقال خلابا ارهابية تابعة لهذه الجماعات المسلحة على يد كوادر وزارة الامن واستخبارات حرس الثورة الاسلامية خلال الشهور القليلة الماضية مع تصعيد الولايات المتحدة والسعودية عدائها لايران..

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اللواء قاسم سليماني يتفقد المراحل التكميلية لمشروع توسعة العتبة العلوية

قام قائد قوات فیلق القدس التابع لحرس الثورة الاسلامیة ‘اللواء قاسم سلیمانی’، بزیارة المراحل التكمیلیة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *