أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / المحكمة الجنائية المركزية تصدر احكاما بالاعدام شنقا بحق خمسة مدانين من الدواعش

المحكمة الجنائية المركزية تصدر احكاما بالاعدام شنقا بحق خمسة مدانين من الدواعش

أصدرت المحكمة الجنائية المركزية في بغداد، 5 أحكام بالإعدام شنقا حتى الموت بحق خمسة مدانين بالانتماء لتنظيم “داعش” الإرهابي، نفذوا عمليات إجرامية.

وقال المتحدث باسم مجلس القضاء الأعلى القاضي عبد الستار بيرقدار إن “المحكمة الجنائية المركزية نظرت قضايا 5 مدانين بالانتماء لداعش عملوا في مفاصل عدة في التنظيم”.
واضاف، أن “المدانين اشتركوا في القتال ضد القوات الأمنية والعسكرية في محافظتي نينوى والأنبار فضلا عن ارتكابهم عمليات إرهابية”.
وأشار المتحدث باسم مجلس القضاء الأعلى إلى أن المحكمة أصدرت قرارها وفقا لأحكام المادة الرابعة /1 من قانون مكافحة الإرهاب في العراق.
واتخذت محكمة عراقية، الاثنين، قرار بالسجن المؤبد على فرنسي وألمانية بعد إدانتهما بالانتماء لتنظيم “داعش”، في استمرار لمحاكمة مئات الأشخاص، ألقي القبض عليهم عقب هزيمة التنظيم العام الماضي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

زعيم المعارضة البريطانية يتهم رئيسة الوزراء ” تيريزا ماي ” بانها مهندسة الازمة في البلاد

اعتبر زعيم حزب العمال البريطاني المعارض جيريمي كوربين أن بريطانيا تشهد “أزمة دستورية”، ووصف رئيسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *