أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مجلس الشورى الاسلامي : لاتفاوض مع امريكا

مجلس الشورى الاسلامي : لاتفاوض مع امريكا

بعد التهديدات المتتالية التي اطلقها الرئيس ترامب ووزير خارجيته بومبيو ضد ايران وقادتها ٫اكد عضو لجنة الامن القومي في البرلمان الايراني سيد حسين نقوي حسيني انه لا تفاوض مع اميركا في ضل مواقفها المخالفة للقوانين و الاعراف الدولية.

واوضح سيد حسين نقوي حسيني عضو لجنة الامن القومي في البرلمان الايراني في حديث خاص مع مراسل قناة العالم في طهران مهدي اميري انه نظرا لانسحاب اميركا من الاتفاق النووي والذي يعد مخالفا للاعراف الدولية والقوانين وقواعد التعاون بين الدول فأن ايران لن تتفاوض مع الولايات المتحدة، لانه لا توجد اي ثقة بالحكومة الاميركية و لا يمكن التعويل عليها.
واكد نقوي حسيني في حال عادت الولايات المتحدة الى الاتفاق النووي والتزمت بتعهداتها وأثبتت انها ملتزمة بالاعراف الدولية آنذاك نعود الى نقطة البداية وهي تنفيذ الاتفاق النووي من كلا الجانبين وإلا فإن إيران لن تثق بالولايات المتحدة على الإطلاق.
يذكر بان ترامب قال في كلمة له ألقاها أثناء اللقاء مع المحاربين القدامى في الحروب في الخارج يوم الثلاثاء الماضي: “سنرى ماذا سيحدث، لكننا مستعدون لعقد صفقة حقيقية، وليس مثل الصفقة التي عقدتها الإدارة السابقة، والتي كانت كارثية”.
ويأتي ذلك بعد تبادل التهديدات بين دونالد ترامب والمسؤولين الإيرانيين، حيث حذر الرئيس الإيراني حسن روحاني نظيره الأميركي دونالد ترامب من “اللعب بالنار”، مشيرا إلى أن الحرب مع إيران ستكون “أم كل الحروب”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير اسرائيلي يؤكد زيارة نتنياهو للسعودية ولقائه بولي العهد بن سلمان

اكد وزير التعليم في الحكومة الإسرائيلية، عضو في حزب “ليكود” تقارير إعلامية تحدثت اليوم الاثنين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *