أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / اردوغان : لن نقطع علاقاتنا مع ايران وستبقى شريكا استراتيجيا لنا

اردوغان : لن نقطع علاقاتنا مع ايران وستبقى شريكا استراتيجيا لنا

اعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن تركيا لن تقطع علاقاتها مع إيران، باعتبارها شريكا استراتيجيا لأنقرة.

وقال أردوغان للصحفيين، اليوم الأربعاء، قبل توجهه إلى جنوب أفريقيا للمشاركة في قمة “بريكس”: قطع العلاقات مع شركائنا الاستراتيجيين الذين يتسمون بأهمية بالنسبة لنا إسوة بالولايات المتحدة، يعارض مفهومنا عن السيادة”، مشيرا إلى أن “إيران جار وشريك لتركيا على حد سواء. ولدينا الكثير من المجالات المبنية على المنفعة المتبادلة”.
وسبق لوزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو أن أعلن أمس الثلاثاء أن أنقرة لن تشارك في عقوبات الولايات المتحدة الأحادية الجانب ضد إيران ولن تلتزم بها.
وأوضح أوغلو أن بلاده ستتضرر إذا قطعت علاقاتها مع إيران، قائلا: “نشتري النفط الإيراني، وبشروط مناسبة لنا. من أين سنحصل على البترول إذن؟ ما هو الخيار؟.. أوضحنا لهم أن تركيا لن تطبق هذه العقوبات. وقلنا إننا لا نعتبر العقوبات أمرا صحيحا”.
وتشن الولايات المتحدة حربا اقتصادية وسياسية واستخباراتية واعلامية واسعة ضد الجمهورية الاسلامية استجابة لمطالب سعودية واسرائيلية ٫ وتسعى واشنطن كي تصل صادرات ايران من النفط الي الصفر ٫ ودعت حلفاءها إلى التخلي عن شراء النفط الإيراني، فيما حذر الرئيس الايراني من ان بلاده ستمنع تصدير النفط من المنطقة اذا منعت من تصدير وبيع نفطها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سوريا: شهيد في عدوان إسرائيلي استهدف موقعين في القنيطرة ودرعا

اعلن مصدر عسكري سوري استشهاد ضابط جراء عدوان إسرائيلي، استهدف موقعين في ريفي القنيطرة ودرعا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *