أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / استشهاد 29 شخصا في عملية انتحارية نفذها ارهابي في مدينة ” كويتا ” الباكستانية

استشهاد 29 شخصا في عملية انتحارية نفذها ارهابي في مدينة ” كويتا ” الباكستانية

شهدت مدينة كويتا الباكستانية هجوما ارهابيا صباح الاربعاء ٫ وسارع تنظيم داعش الإرهابي الى اعلام مسؤوليته عنه ٫ ونفذ العملية الارهابية انتحاري من عناصر داعش الوهابية اندفع باتجاه حافلة مركبة تابعة للشرطة قرب مركز اقتراع بواسططة دراجة بخارية حملها بالمواد المتفجرة .

واكدت المصادر الامنية استشهاد 29 شخصا على الأقل قرب مركز اقتراع بمدينة كويتا الباكستانية ، فيما يدلي الناخبون بأصواتهم في انتخابات برلمانية عامة.
وكانت مراكز الاقتراع قد افتحت أبوابها اليوم للانتخابات التي دعي إليها حوالي 106 مائة وستة ملايين ناخب للإدلاء بأصواتهم واختيار نوابهم لفترة خمس سنوات.
وتشهد الانتخابات منافسة شديدة بين بطل الكريكت عمران خان ورئيس الوزراء السابق نواز شريف.
وتشير التوقعات إلى أن النتائج ستسفر عن انتخاب برلمان معلّق، مما يتطلب تشكيل حكومة ائتلافية، إذ أن التقدم الطفيف الذي يتمتع به حزب خان على حزب شريف ليس من المرجح أن يؤدي إلى الحصول على أغلبية المقاعد المنتخبة في البرلمان وعددها 272 مقعدا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تقرير بريطاني يكشف دور ضغوط الفيدرالي الامريكي في زعزعة استقرار سعر العملة وتهريب الدولار عبر الحدود

قال موقع “Middle East Eye” البريطاني، ان الضغوط التي فرضها مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *