أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الخارجية السورية تدين عملية سرية نفذها جيش الاحتلال الاسرائيلي بتهريب عناصر ” الخوذ البيضاء ” من سوريا للاردن

الخارجية السورية تدين عملية سرية نفذها جيش الاحتلال الاسرائيلي بتهريب عناصر ” الخوذ البيضاء ” من سوريا للاردن

ادانت وزارة الخارجية السورية قيام جيش الاحتلال الاسرائيلي بتهريب المئات من عناصر تنظيم “الخوذ البيضاء” بالتعاون مع الأردن، وحكومات غربية ووصفت العملية بانها تكشف الدعم الذي قدمته هذه الدول للمجموعات الإرهابية.

ونقلت وكالة الأنباء السورية “سانا”، عن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية أن “العملية الإجرامية التي قامت بها إسرائيل وأدواتها في المنطقة فضحت الطبيعة الحقيقية لتنظيم ما يسمى “الخوذ البيضاء”، الذي قامت سوريا بالتحذير من مخاطره على الأمن والاستقرار فيها وفي المنطقة بسبب طبيعته الإرهابية”.
وقالت الخارجية السورية “لطالما ادعت إسرائيل كاذبة أنه لا علاقة لها بالحرب الدائرة على سوريا، إلا أن قيامها بتهريب المئات من تنظيم الخوذ البيضاء الإرهابي ومن قادة التنظيمات الإرهابية المسلحة الأخرى بالتعاون مع حكومات الولايات المتحدة وبريطانيا والأردن وألمانيا وكندا يكشف الدعم الذي قدمته هذه الدول للمجموعات الإرهابية في عدوانها على السوريين وتدميرها للبنى التحتية في سوريا تحت ذرائع انكشف للعالم زيفها بعد عملية تهريب هؤلاء الإرهابيين إلى إسرائيل ومنها إلى الأردن ومن ثم إلى الدول التي رعتهم وقدمت لهم كل الإمكانيات لتدمير سورية والنيل منموقفها وصورتها”.

وأضافت : “لا تكفي كلمات الإدانة للتعبير عن السخط الذي يشعر به كل السوريين إزاء هذه المؤامرات الدنيئة والدعم اللامحدود الذي قدمته الدول الغربية وإسرائيل والأردن لتنظيم “الخوذ البيضاء” وعصابات “داعش” و”النصرة”، والتنظيمات الإرهابية الأخرى التي عملت طيلة ثماني سنوات بهدف حرف سورية عن مسارها وتدمير المنجزات التي حققتها”.
وأكدت الخارجية السورية : “لم يعد مقبولا بعد الآن عقد أي اجتماع أو مناقشات في منظمة حظر الأسلحة الكيميائية وفي المنظمات الدولية الأخرى لبحث إدعاءاتهم الكاذبة حول استخدام السلاح الكيميائي في سوريا”، ودعت الخارجية السورية ٫ المنظمات الدولية المعنية بمكافحة الإرهاب ومنظمة حظر الأسلحة الكيميائية بتصحيح مواقفها وصورتها التي تأثرت كثيرا من انكشاف وفضح حقيقة الدور الهدام الذي قام به تنظيم الخوذ البيضاء وشقيقاته.

وكان جيش الاحتلال الاسرائيلي قد اعلن انه تم إجلاء نحو 800 من أعضاء جماعة “الخوذ البيضاء” للدفاع المدني وأسرهم إلى الأردن عبر إسرائيل من جنوب غرب سوريا، وقال في بيانه بيان إنه أكمل “عملية لإنقاذ أفراد منظمة مدنية سورية وأسرهم.. بسبب تهديد مباشر لحياتهم”. ووصف جيش الاحتلال الاسرائيلي العملية ب ” الانسانية ” متجاهلا دور العمالة الخطير الذي كان يقدمه هذا التنظيم وافراده للمشروع الامني والسياسي الاسرئيلي الامريكي ضد سوريا حكومة وجيشا وشعبا وكان افراد هذا التنظيم مجرد ادوات لترتيب سيناريونات كاذبة لانقاذ من يسمونهم الضحايا بعدما يستخدمون الاصباغ لاظهار الاشخاص وبينهم الاطفال انه تم انقاذهم من ركام البيوت التي تم قصفها من قبل الجيش السوري وحلفائه ويقدمون هذا الاعمال كمادة اعلامية لوكالات الانباء ومحطات التلفزة العالمية .
من جانبها، ساهمت الحكومة الأردنية بتسهبل تنظيم عبور حوالي 800 من عناصر تنظيم الخوذ البيضاء المدعوم من المخابرات الامريكية ٫ لأراضيها بعدما نقلتهم قوات خاصة من جيش الاحتلال الاسرائيلي الى الاراضي الاردنية لإعادة توطينهم في دول غربية، بعد أن قدمت بريطانيا وألمانيا وكندا تعهدا خطيا ملزما قانونيا بإعادة توطينهم خلال فترة زمنية محددة، بسبب وجود خطر على حياتهم، حسبما أعلنت وزارة الخارجية الأردنية في بيان لها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

زعيم المعارضة البريطانية يتهم رئيسة الوزراء ” تيريزا ماي ” بانها مهندسة الازمة في البلاد

اعتبر زعيم حزب العمال البريطاني المعارض جيريمي كوربين أن بريطانيا تشهد “أزمة دستورية”، ووصف رئيسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *