أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / بن سلمان يعين “توني بلير” مستشارا له براتب “12” مليون دولار شهريا

بن سلمان يعين “توني بلير” مستشارا له براتب “12” مليون دولار شهريا

وقعت السعودية ، ممثلة في ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، مع رئيس الوزراء البريطاني الأسبق ” توني بلير ” صفقة جديدة بحوالي 12 مليون دولار يقوم بموجبها بتقديم استشارات لولي العهد محمد بن سلمان في إدارة الحكم وتوثيق علاقات النظام بالدول الغربية وتقديم استشارات للسياسة الخارجية السعودية .

ووفقا لصحيفة “صنداي تلغراف” البريطانية، فإن رئيس الوزراء البريطاني السابق، توني بلير، وقع صفقة جديدة مع السعودية بحوالي 12 مليون دولار، لتقديم استشارات للحكومة السعودية”، مؤكدة أن الحكومة السعودية وقعت الصفقة مع “معهد التغيير العالمي” التابع لبلير، ليكون الأخير مستشارا لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، ومساعدته على تنفيذ رؤيته “2030” للمملكة.
وقالت الصحيفة، إن “الاتفاقية التي وقعت مطلع العام الجاري هي اتفاقية لمؤسسة توني بلير، التي أسسها في عام 2016 بعد أن أنهى عملياته التجارية، وأضافت أن “المعهد تلقى دفعة بقيمة 10 ملايين دولار مطلع العام الجاري، مقابل العمل الذي ينفذه موظفو المعهد في الشرق الأوسط”.
وكشفت “تلغراف”، أن الدفع تم بواسطة شركة “ميديا إنفستمنت” المسجلة في غويرنسي، والتابعة للمجموعة السعودية للأبحاث والتسويق، مشيرة، في الوقت ذاته، أن “المعهد لم يكشف أي شيء عن التمويل، إلا أنه بث منشورا يمدح السعودية وحكومتها”.
وقال مكتب بلير، إن المعهد “ليس من واجبه الكشف عن المانحين أو التبرعات”، ورفض الكشف عن المناقشات التي أجراها بلير مع أفراد العائلة المالكة السعودية أو الحكومة حول التمويل، مؤكدا أنه يجري العمل على دعم التغيير في السعودية، وإن ذلك سينشر في التقرير القادم للمعهد.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سلطات الاحتلال الاسرائيلية تفرج عن الاسير الفلسطيني ماهر الاخرس بعد اضراب عن الطعام استمر 103 أيام

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلية، اليوم الخميس، عن الأسير الفلسطيني ماهر الأخرس بعد أن خاض إضرابا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *