أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / سوريا / المعارضة السورية المسلحة

المعارضة السورية المسلحة

اغتيال اثنين من الاعلاميين السوريين المعارضين في سلسلة تصفيات بين الجماعات المعارضة المسلحة في ادلب

في سلسلة التصفيات والاغتيالات التي تجري بين اطراف المعارضة السورية المسلحة فيما بينها ٬ أكد نشطاء اغتيال، رائد فارس وحمود جنيد، الناشطين الإعلاميين المنضوين الى جماعات المعارضة السورية المسلحة ٫ وذلك بإطلاق النار عليهما في إدلب شمال غرب سورية اليوم الجمعة وهي المدينة التي تتبادل بها الجماعات المسلحة عمليات التصفيات …

أكمل القراءة »

صحيفة اسرائيلية تكشف : وزير الامن الاسرائيل الاسبق ” يعالون ” اجتمع بجماعات سورية مسلحة

كشف الموقع الالكتروني لصحيفة “هآرتس”٫ نقلا عن ضابط سابق في جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن وزير الأمن الأسبق موشيه يعالون، التقى أعضاء في جماعات مسلحة سورية نشطت في الجنوب السوري خلال شغله منصب وزير الأمن.

أكمل القراءة »

الدفاع الروسية : 6 آلاف مسلح يتواجدون في صفوف المهاجرين في ” مخيم الركبان ” قرب ” التنف ” في ظل حماية القوات الامريكية

أكدت وزارة الدفاع الروسية أن “أكثر من 6 آلاف مسلح من جماعة يطلق عليها /مغاوير الثورة/ الخاضعة للسيطرة الأمريكية موجودون بين 50 ألف مدني مهجر يقطنون في مخيم الركبان” بمنطقة التنف أقصى ريف حمص الجنوبي الشرقي.

أكمل القراءة »

الجماعات المسلحة تراهن على ” محادثات سوتشي ” لانقاذ عناصرها في ادلب مع بدء العد التنازلي لتحريرها

انطلقت صباح اليوم الاثنين محادثات مدينة “سوتشي” الروسية متداد لمحادثات العاصمة الكازاخستانية “أستانا”، كما أقرها البيان الختامي لجولة “أستانا” التاسعة، ومن المتوقع أن يشهد اليوم الأول جلسات حوار مغلقة ثنائية وثلاثية، فيما يشهد اليوم الثاني جلسة عامة يتلى فيها البيان الختامي للمحادثات.

أكمل القراءة »

سكان السويداء يشيعون جثامين 250 شهيدا سقطوا في تفجيرات “داعش” في الاربعاء الدامي

بدأت محافظة السويداء يوم الخميس تشييع العشرات من أبنائها الذين استشهدوا في هجمات تنظيم “داعش” في الاربعاء الدامي التي ارتفعت حصيلتها إلى 250 شهيدا.

أكمل القراءة »

الخارجية السورية تدين عملية سرية نفذها جيش الاحتلال الاسرائيلي بتهريب عناصر ” الخوذ البيضاء ” من سوريا للاردن

ادانت وزارة الخارجية السورية قيام جيش الاحتلال الاسرائيلي بتهريب المئات من عناصر تنظيم “الخوذ البيضاء” بالتعاون مع الأردن، وحكومات غربية ووصفت العملية بانها تكشف الدعم الذي قدمته هذه الدول للمجموعات الإرهابية.

أكمل القراءة »

“روبرت فيسك” يكشف : السعودية اشترت صفقات اسلحة من البوسنة وصربيا وارسلتها للجماعات الارهابية في سوريا

كشف الكاتب البريطاني المختص في شؤون الشرق الأوسط روبرت فيسك، أن أسلحة صنعت في البوسنة وصربيا كانت مخصصة للسعودية ٬ سلمت للارهابيين .

أكمل القراءة »

الجيش السوري يضبط في “ريف درعا ” اسلحة ثقيلة امريكية الصنع بينها مصفحات وصواريخ مضادة للدبابات

كشفت وكالة “سانا” السورية عن عثور الجيش السوري خلال تمشيط قرى وبلدات في ريف درعا الشرقي على عتاد وسلاح حربي ثقيل بينها صواريخ مضادة للدبابات ومصفحات من صنع امريكي تركه المسلحون بعد فرارهم.

أكمل القراءة »

انهيار كامل في صفوف الجماعات المسلحة في ريف درعا وتسليمها ” البلدات ” للجيش السوري بدون قتال

بعد الانتصارات المتوالية للجيش السوري في الريف الجنوبي لمحافظة درعا السورية ٫ اصيبت الجماعات الاسلامية بهزائم مدوية جعلها تقدم على تسليم بلدات “الكرك الشرقي”، و”الغارية الغربية” و”الغارية الشرقية” مستغلين عرض الحكومة المصالحة عليهم وتسليم اسلاحهم للجيش السوري بدون شروط.

أكمل القراءة »

بشار الجعفري : المجموعات الارهابية من اكثر من 100 دولة غزت سوريا والعراق كان من بينهم 12 لف قدموا من الدول الاوروبية

قال بشار الجعفري، إن تدفق عشرات الآلاف من المسلحين الإرهابيين الأجانب إلى سوريا والعراق، كان ظاهرة غير مسبوقة على الصعيد العالمي، سواء بأعداد هؤلاء أو أعداد الدول التي خرجوا منها باتجاه سوريا والعراق.

أكمل القراءة »

فصائل من الجيش السوري الحر جنوبي سوريا تنضم للجيش السوري للتخلص من خطر ” جبهة النصرة “

أعلنت فصائل مسلحة تابعة لما يسمى ” الجيش السوري الحر” المدعوم من امريكا وتركيا ٫ كانت تسيطر على 11 بلدة في منطقة وقف التصعيد جنوبي سوريا عن انضمامها يوم أمس إلى قوات الحكومة السورية.

أكمل القراءة »

اغتيال اثنين من قادة ” جيش الاسلام ” في دوما وانباء عن تصفيات داخلية

تناقلت وسائل الإعلام أنباء عن تصفيات قياديين في “جيش الإسلام” في مدينة دوما في الغوطة الشرقية بظروف غامضة، رجح البعض أنها تصفيات بينية داخل التنظيم خلافا على المفاوضات.

أكمل القراءة »

قناة اورينت التابعة للمعارضة السورية تبدآ تطبيعا اعلاميا مع الكيان الاسرائيلي باوامر سعودية

أجرت قناة ” اورينت ” السورية المعارضة الممولة من المخابرات السعودية ٫ لقاء مع المندوب الإسرائيلي في الأمم المتحدة داني دانون تناول حقيقة الموقف الإسرائيلي من الحرب في سوريا.

أكمل القراءة »

دي ميستورا: سوريا تتجه نحو تقسيم كارثي وعودة داعش

اعتبر المبعوث الأممي ستيفان دي ميستورا أن سوريا تتجه نحو “تقسيم كارثي”، مرجحا عودة تنظيم “داعش” إليها، إذا لم يتم التوصل إلى تسوية سلمية شاملة.

أكمل القراءة »

الجيش السوري يعلن استعادة 70% من مناطق الغوطة الخاضعة للمسلحين سابقا

أعلن الجيش السوري نتائج عملياته العسكرية في غوطة دمشق الشرقية وقائمة البلدات المحررة هناك، مؤكدا استعادة 70% من أراضي الغوطة التي كانت خاضعة للمسلحين.

أكمل القراءة »

مدير الاستخبارات الامريكية يعترف : المعارضة السورية غير قادرة على الاطاحة بالرئيس السوري

اعترف مدير الاستخبارات الوطنية الأمريكية، دان كوتس، إن المعارضة السورية المسلحة فقدت إمكانياتها خلال السنوات السبع من الصراع المسلح، وإنها الآن غير قادرة على الإطاحة بالرئيس السوري.

أكمل القراءة »

موسكو تسارع الى ابداء قلقها الكبير من تهديدات الولايات المتحدة باستخدام القوة ضد سوريا

سارعت الخارجية الروسية للاعراب عن قلقها الكبير من تهديدات الولايات المتحدة باستخدام أساليب القوة ضد الحكومة السورية، وأشارت إلى أن هذه التهديدات تتناقض مع القرار الأممي حول الهدنة في سوريا.

أكمل القراءة »

عشرات القتلى والجرحى في مواجهات بين الجماعات المسلحة الارهابية في ادلب وريف حلب

كشفت مصادر معارضة في ريف إدلب مقتل 50 مسلحاً على الأقل واصابة واسر العشرات من عناصر تنظيم “هيئة تحرير الشام” خلال الاشتباكات مع عناصر “جبهة تحرير سوريا” التي تواصل تقدمها في مختلف مناطق ريفي إدلب وحلب، في حين ذكر ناشطون أن الحزب الإسلامي التركستاني دخل المعركة لمساندة هيئة تحرير الشام …

أكمل القراءة »