أخبار عاجلة
الرئيسية / افريقيا / اغتيال باحثين فلسطينيين في الجزائر في ظروف غامضة وتوقعات بضلوع الموساد الاسرائيلي في جريمة الاغتيال

اغتيال باحثين فلسطينيين في الجزائر في ظروف غامضة وتوقعات بضلوع الموساد الاسرائيلي في جريمة الاغتيال

أفادت مصادر محلية فلسطينية بأن باحثَين فلسطينيَّين اثنين قُتلا بالجزائر، اليوم الأحد، في ظروف غامضة ٫ وتوقعات بانهما تعرضا لعملية اغتيال منظمة نفذها عملاء الموساد الاسرائيلي.

وقالت مصادر من عائلة الفرا والبنا في مدينة خانيونس، جنوبي قطاع غزة، لـ”الخليج أونلاين”: إن “الباحث سليمان محمد الفرا، والدكتور محمد جهاد البنا فارقا الحياة في شقتهما بعد اختناقهما بالغاز المنزلي”.
وأوضحت تلك المصادر أن طريقة موت ابنيهما تركت حالة من الريبة، متهمِين “إسرائيل” بالوقوف خلف مقتلهما.
وأضافت: “يد الغدر تقتل أبناءنا بالجزائر”، في إشارة إلى جهاز الموساد الإسرائيلي.
وبيَّنت أن السفارة الفلسطينية لدى الجزائر أبلغتهم، بشكل رسمي، وفاة ابنيهما بعد وجودهما في حالة اختناق نتيجة استنشاقهما الغاز داخل شقتهما.
وتتهم القيادات الفلسطينية جهاز الموساد الإسرائيلي بتنفيذ عمليات قتل تطال علماء وباحثين فلسطينيِّين في الخارج، كان آخرهم العالِم فادي البطش، الذي اغتيل بماليزيا في أبريل الماضي.
وأعلن حينها أحمد زاهد حميدي، نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الماليزي، أن منفذَي عملية اغتيال العالِم “البطش” في كوالالمبور على صلة باستخبارات أجنبية، في حين اتهمت عائلته “الموساد” الإسرائيلي باغتياله.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

لسلطات السويسرية ترفض منح الجنسية السويسرية لزوجين مسلمين لانهما رفضا مصافحة الجنس الاخر

قررت السلطات السويسرية في كانتون دوفو غربي البلاد منع الجنسية عن زوجين مسلمين بسبب رفضهما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *