أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / تقرير لمفوضية حقوق الانسان في العراق : وفاة 13 متظاهرا وإصابة 729 بينهم 460 من القوات الأمنية في تظاهرات المحافظات

تقرير لمفوضية حقوق الانسان في العراق : وفاة 13 متظاهرا وإصابة 729 بينهم 460 من القوات الأمنية في تظاهرات المحافظات

أعلنت مفوضية حقوق الإنسان العراقية، اليوم، الأحد 22 يوليو/ تموز، إجمالي عدد ضحايا التظاهرات منذ انطلاقها، مؤكدة وفاة 13 متظاهرا وإصابة 729 بينهم 460 من القوات الأمنية.

وقال عضو المفوضية فاضل الغراوي في بيان، “إن عدد المتوفين منذ انطلاق التظاهرات ولغاية ٢٢/ ٧ / ٢٠١٨ في وسط وجنوب العراق بلغ (١٣) متظاهرا” وفقا لـ السومرية نيوز.
وأضاف الغراوي، أن “عدد الجرحى بلغ (٧٢٩) بينهم (٤٦٠) من القوات الأمنية و(٢٦٩) جريحا من المتظاهرين، إضافة إلى اعتقال القوات الأمنية (٧٥٧) متظاهر أطلق سراح أغلبهم خلال اليومين الماضيين، إضافة إلى تعرض (٩١) مبنى حكومي وسكني وسيارات إلى الأضرار نتيجة لذلك”.
وتشهد محافظات وسط وجنوبي العراق، منذ مطلع يوليو/ تموز الحالي، تظاهرات احتجاجية مطالبة بتوفير الخدمات كالكهرباء والماء الصالح للشرب وتوفير فرص عمل فضلا عن القضاء على الفساد، فيما تخللتها أعمال عنف وحرق مقار لعدد من الاحزاب السياسية. كما وصلت التظاهرات إلى العاصمة بغداد، وتجددت أمس في ساحة التحرير، التظاهرات المطالبة بمحاسبة الفاسدين وإجراء إصلاحات حكومية، ورفع المتظاهرون شعارات تندد بالعنف الذي استخدمته القوات الأمنية العراقية ضدهم.
ووفق تقارير استخباراتية فان عناصر من فلول نظام البعث البائد وعناصر من جماعتي الصرخي واليماني وبدعم سعودي تمكنوا من اختراق صفوف المتظاهرين ووجهوها نحو حرق المباني والمؤسستت الحكومية واطلاق شعارات ضد الجمهورية الاسلامية وضد المرجعية وضد الاحزاب الاسلامية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

” قمة دوشنبيه “تعلن رفض الزعماء المشاركون فيها اي حل قد يغير صفة القدس

رفض البيان الختامي لقمة “التعاون وبناء الثقة في آسيا” في العاصمة الطاجيكية ” دوشنبيه ” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *