أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الرئيس روحاني : نهض الامام الخميني لاستنقاذ ايران وشعوب العالم بقوة الاسلام عاقدا العزم على التغيير بانه هو الحل والامل

الرئيس روحاني : نهض الامام الخميني لاستنقاذ ايران وشعوب العالم بقوة الاسلام عاقدا العزم على التغيير بانه هو الحل والامل

اكد الرئیس حسن روحاني الثلاثاء ، “لم یکن احد کالامام یعقد الامل علی التغییر مواصلا نهجه متمسکا بایمانه وعقائده و حقق الانتصار للثورة مؤمنا ان الاسلام هو الامل والحقيقة والحل لكل مشكلاتها “>

وقال الرئیس روحاني في جمع من الضیوف الاجانب المشارکین في مراسم الذکری السنویة الخامسة والعشرین لرحیل الامام الخمیني (رض)، ˈقبل 52 عاما وحینما بدا الامام الراحل النهضة الاسلامیة الکبری لم یکن یظن احد انه قادر علی التغلب علی جمیع المعضلات والمشاکل الداخلیة والدولیة وتحقیق النصر للثورة والنهضة الاسلامیةˈ.
ومضی یقول : نحن سائرون علی نهج الامام الخمیني (رض) وسنرفع لواء “لا اله الا الله محمد رسول الله” فوق جمیع القمم عالیا.
وشدد بالقول ان الامام اول عالم وفقیه ومفکر تطرق الی الوئام الذي یمکن ان یتحقق بین الحکم والاحکام الالهیة واکد ان “الجمهوریة” لاتتناقض مع “الاسلامیة” فحسب بل ان هذین الاثنین یمکنهما التعایش معا لسمو المجتمع ورفعته.
واوضح ان الاستبداد کان اکبر ماعانی منه الشعب الایراني قبل 50 عاما، فهذا الشعب رغم الحضارة التي یتمتع بها والتي تعود لالاف السنین لم یکن له اي دور في الحکومة. فالحکم کان بالتوارث ولم یکن نابعا لا من صوت الشعب ولامن الاحکام الالهیة والسنة النبویة بل کان مدعوما من قبل القوی والحکومات الاستبدادیة الاخری.
وقال “رغم انه کانت تجري بعض الانتخابات الصوریة لکن الشعب کان یعرف جیدا ان القرار الذي یخرج من صنادیق الاقتراع محسوم وقد تم اتخاذه من ذي قبل”.
وتابع “الی جانب الاستبداد، کان هناك الاستعمار الذي کانت تتحکم من خلاله القوی الکبری بما فیها اميرکا في مصیر الشعب الایراني”.
وقال ان الکلمة التي القاها الامام الراحل عام 1964 والتي اعلن فیها ان الرئیس الاميرکي آنذاك هو اکثر الشخصیات کرها بین ابناء الشعب الایرانی تسببت في نفیه من ایران الی ترکیا ومنها الی العراق.
واوضح ان الشعب الایراني لم یکن یطیق الاستکبار والاستعمار وکان یتطلع للاستقلال والحریة والحکومة الوطنیة.
واکد الرئیس روحاني “في مثل هذه الظروف کانت قوی الشرق والغرب تعارض ظهور الاسلام وتکافح جمیع مظاهره کما کان الحکم في ایران آنذاك یعادي الاحکام الاسلامیة والالهیة ویعمل علی سحقها”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *