أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / مرشد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي يندد بالعدوان على سوريا ويصف قادة امريكا وبريطانيا وفرنسا بالمجرمين

مرشد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي يندد بالعدوان على سوريا ويصف قادة امريكا وبريطانيا وفرنسا بالمجرمين

ندد المرشد الأعلى للثورة الاسلامية في إيران اية الله السيد علي خامنئي بالعدوان الثلاثي الذي شنته أمريكا وبريطانيا وفرنسا على سوريا، واصفا هذا الهجوم بالـ”الجريمة”.
وقال اية الله خامنئي اليوم السبت: “أعلنها بصراحة أن قادة الولايات المتحدة، وفرنسا وبريطانيا مجرمون ارتكبوا جريمتهم”.
وأضاف: “المعتدون على سوريا لن يجنوا شيئا، فهم سبق وأن تواجدوا خلال الأعوام الماضية في العراق وسوريا وأفغانستان، وارتكبوا مثل هذا النوع من الجرائم ولم يحققوا أي مكاسب”.
هذا وكانت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا قد نفذت الليلة الماضية عدوانا عسكريا بالصواريخ على سوريا صباح اليوم السبت، حيث سقطت عشرات الصواريخ على مناطق عدة في محافظتي دمشق وحمص.

الخارجية الايرانية تندد بالعدوان الثلاثي وتصفه بالمغامرة الجديدة

على صعيد متصل ٫ اصدرت وزارة الخارجية الايريانية بيانا نددت فيه بالعدوان الثلاثي الاميركي البريطاني الفرنسي على سوريا.
واستنكرت الخارجية الايرانية بشدة بالعدوان محذرة من التداعيات الاقليمية والعالمية لهذا العدوان.
وحملت وزارة الخارجية الايرانية في بيان، أميركا وحلفاؤها مسؤولية تبعات وآثار هذه المغامرة. وأضافت: “العدوان يشكل تجاهلا لسيادة سوريا الوطنية ووحدة أراضيها، ويعد عدوانا وخرقا صارخا للقوانين والمعايير الدولية”.
وتابعت: “أميركا وحلفاؤها سيكونون المسؤولين عن تداعيات العدوان”..”الهجوم مغامرة جديدة في المنطقة ستكون أميركا وحلفاؤها مسؤولين عن نتائجها”.
وأشارت الخارجية الإيرانية إلى أن “العدوان يأتي للتعويض عن الهزيمة التي منيت بها الجماعات الإرهابية في الغوطة”، مشيرة إلى أن “العدوان جاء دون أي إثبات لاستخدام السلاح الكيميائي وقبل إعلان منظمة حظر السلاح الكيميائي نتائج فحوصها”.
ودعت طهران المؤسسات والمنظمات الدولية إلى إدانة العدوان والتحرك ضد السلوك الفوضوي الدولي في العالم. وأكدت أن “العدوان على أراضي سوريا، سيضعف بنى السلام والأمن العالميين وسيزعزع الاستقرار في المنطقة ويزيد قوى الجماعات الإرهابية والمتطرفة”.
وشنت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا عدوانا على سوريا صباح اليوم السبت، حيث سقطت عشرات الصواريخ على مناطق عدة في محافظتي دمشق وحمص الا ان الدفاعات الجوية السورية تصدت لغالبية الصوراريخ قبيل الوصول الى أهدافها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ابرز اعضاء فريق الاغتيالات الذي قام بقتل خاشقجي وتقطيع اوصاله في مبنى القنصلية السعودية

تعتقد السلطات التركية أن الـ15 سعودياً وهو فريق الاغتيلات الذي قام بقتل خاشقجي وتقطيع جسده …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *