أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / جنود من فرقة القناصة الاسرائيليين ينشرون رسالة يعلنون فيها شعورهم بالخزي والعار والندم لقتلهم المتظاهرين في غزة
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2018-03-30 18:01:48Z | |

جنود من فرقة القناصة الاسرائيليين ينشرون رسالة يعلنون فيها شعورهم بالخزي والعار والندم لقتلهم المتظاهرين في غزة

نشر جنود سابقون في الجيش الإسرائيلي رسالة على صحيفة “الغارديان” البريطانية، أعربوا فيها عن أسفهم لقتل المتظاهرين في غزة ٫ ووصفوا الاوامر التي يصدرها القادة العسكريون الاسرائيليون لهم بقتل المتظاهرين العزل : اننا ” نشعر بالعار للأوامر العسكرية الخالية من الأحكام الأخلاقية والأدبية”.

وكتب الإسرائيليون: “نحن مجموعة من الجنود السابقين في فرقة القناصة في الجيش الإسرائيلي، ونشعر بالحزن والعار تجاه الأوامر العسكرية بقنص المتظاهرين العزل وإطلاق الذخيرة الحية تجاههم، كما نشعر بالعار للأوامر العسكرية الخالية من الأحكام الأخلاقية والأدبية”.
وأضافوا: “أمر القناصة بإطلاق النار وقتل متظاهرين عزّل، لا يشكلون أي خطر على حياة الناس، هو نتاج آخر للاحتلال والقوانين العسكرية ضد ملايين الفلسطينيين، ولنشاط القيادة القاسية في إسرائيل التي أخرجت المسار الأخلاقي عن حدوده .. إيذاء الأبرياء في غزة هو جزء مما هو مطلوب للحفاظ على نظام الاحتلال، وهذا ما يجب ألا نسمح باستمراره”.

وخرج الفلسطينيون اليوم في قطاع غزة في مسيرات العودة للجمعة الثالثة على التوالي في فعالية “رفع علم فلسطين وحرق علم إسرائيل”، وسط تأهب في الجيش الإسرائيلي.
يذكر أن أكثر من 30 فلسطينيا استشهدوا وأصيب آخرون برصاص القناصة في الجيش الإسرائيلي منذ نهاية الشهر الماضي وانطلاق “مسيرات العودة” على طول حدود غزة مع إسرائيل.
ورغم وجود حالة ادانة لعمليات القنص حتى من قبل بعض الجنود القناصة الاسرائيليين ٫ الا ان وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان دافع عن القناص الذي أطلق النار على محتج فلسطيني أعزل قرب السياج الحدودي، معتبرا أنه يستحق شهادة تقدير.
وجاء تصريح ليبرمان بعد انتشار فيديو ظهر فيه عسكريون إسرائيليون وهم يعبرون عن فرحتهم بقنص شاب فلسطيني بين المشاركين في احتجاجات غزة.

المصدر: الغارديان

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس اليمني المشاط يبعث رسائل للرئيسين الصيني والفرنسي يدعوهما للتدخل لوقف العدوان السعودي الاماراتي على اليمن

بعث رئيس المجلس السياسي الأعلى في العاصمة اليمنية صنعاء التابع ، مهدي المشاط، رسالتين للرئيسين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *