أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الرئيس روحاني يهاجم الدور الامريكي والاسرائيلي في سوريا

الرئيس روحاني يهاجم الدور الامريكي والاسرائيلي في سوريا

هاجم الرئيس الإيراني حسن روحاني الولايات المتحدة وإسرائيل بسبب دورهما في سوريا، مشيرا إلى أن الحوار هو السبيل الوحيد لإنهاء الصراع في سوريا.

وقال روحاني من مطار مهراباد في طهران: “الأمريكيون يعارضون بسط الحكومة السورية سلطاتها على جميع أرجاء البلاد، بل يفكرون في تقسيم البلد”.
وأضاف أن هناك تدخلا من قوى إسرائيلية في سوريا التي تزداد مشاكلها، متابعا “أنهم لا يحترمون السيادة الوطنية السورية.. يقصفون مناطق في سوريا.. يدعمون الإرهابيين.. كل هذه مسائل عمقت الأزمة في سوريا”.
وشدد الرئيس الإيراني على أنه لا يوجد حل عسكري للأزمة المستمرة منذ 7 سنوات في سوريا، والتي أسقطت نحو 500 ألف قتيل وشردت نصف السكان.
ويغادر روحاني إلى تركيا حيث سيجتمع مع نظيريه التركي رجب طيب أردوغان والروسي فلاديمير بوتين في أنقرة في قمة بشأن سوريا تجمع قوتين من أوثق حلفاء الرئيس السوري بشار الأسد، وهما إيران وروسيا، مع تركيا ألدّ معارضيه.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حزب الله : مجاهدونا نفذوا كمينا مركبا وهجوما جويا بجنود العدو وتحقيق اصابات دقيقة فيهم

أعلنت المقاومة ‏الإسلامية في لبنان – حزب الله – أنّ مجاهديها أعدّوا كميناً مركباً استهدفوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *