أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الشرطة الفرنسية تحتجز الرئيس السابق ساركوزي للتحقيق باستلامه اموال من القذافي لتمويل حملته الانتخابية في 2007

الشرطة الفرنسية تحتجز الرئيس السابق ساركوزي للتحقيق باستلامه اموال من القذافي لتمويل حملته الانتخابية في 2007

احتجزت الشرطة الفرنسية ٫ الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي للتحقيق في قضية التمويل غير القانوني لحملته الانتخابية عام 2007، والتي فتحت عام 2013، ومن المحتمل أن يصدر بحقه اتهام رسمي بالخصوص.

يذكر أن سيف الإسلام، نجل العقيد معمر القذافي كان أعلن عام 2011 أن طرابلس مولت حملة ساركوزي الانتخابية عام 2007 ولديها وثائق دامغة بهذا الشأن، بل وطالب باستعادة تلك الأموال.
هذا التصريح صدر عقب التدخل العسكري لحلف الناتو في الأزمة الليبية، ومسارعة الرئيس الفرنسي حينها نيكولا ساركوزي إلى إرسال طائرات بلاده الحربية وقصف القوات التي أرسلها القذافي لاستعادة السيطرة على مدينة بنغازي.
ويمكن أن يتواصل احتجاز ساركوزي للتحقيق 48 ساعة، وقد يصدر ضده اتهام رسمي بتلقي تمويل غير شرعي من الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الاركان التركية تبث شريط فيديو يظهر تصفية قيادي كبير في حزب العمال الكردستاني في سنجار في العراق

نشرت رئاسة الأركان التركية فيديو استهداف سلاح الجو التركي، لإسماعيل أوزدان المسؤول في حزب العمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *