أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / 1500 مسلح يوافقون على مغادرة ” حرستا” في ريف دمشق مع عوائلهم بعدما اكتشفوا انهم خسروا المعركة امام الجيش السوري

1500 مسلح يوافقون على مغادرة ” حرستا” في ريف دمشق مع عوائلهم بعدما اكتشفوا انهم خسروا المعركة امام الجيش السوري

أعلن الإعلام الحربي المركزي التابع لحزب الله أنه من المقرر، اليوم الخميس، نقل نحو 1500 مسلح بالإضافة إلى 6000 من أفراد عوائلهم غير الراغبين بتسوية أوضاعهم من حرستا في ريف دمشق.

وأضاف الإعلام الحربي المركزي على حسابه في “تويتر” أنه سيتم نقل المسلحين وعوائلهم من حرستا إلى إدلب عبر دفعتين اثنتين برعاية من الهلال الأحمر السوري، حسب الاتفاق الذي توصلت عليه الجهات المعنية مع المسلحين في المنطقة.
وكانت وكالة “رويترز” نقلت عن مصادر في المعارضة السورية، أنه تم التوصل إلى اتفاق بين مسلحين من جماعة “أحرار الشام” التي تسيطر على بلدة حرستا مع القوات الحكومية بوساطة روسية، لخروج مجموعة من مسلحيها إلى إدلب وإلقاء أسلحتهم مقابل الحصول على ممر آمن إلى مناطق يسيطر عليها مسلحون، وقبلت عرضا بالعفو عن الذين يرغبون في البقاء.
وقال مسؤول مطلع على المحادثات التي جرت لعدة أيام، إنه “تم الانتهاء من الاتفاق وقد يدخل حيز التنفيذ مباشرة بعد إعلان وقف إطلاق النار”.

على صعيد اخر ٫نشر فريق المهام الخاصة على الفيسبوك فيديو يوثق استسلام مجموعة من مسلحي فيلق الرحمن للجيش السوري في منطقة كفربطنا بالغوطة الشرقية .
وتظهر المشاهد عدد من المسلحين يستسلمون لقوات الجيش السوري بعد حصارهم في أحد الكتل السكنية في بلدة كفربطنا وذلك خلال العمليات العسكرية الأخيرة والتي أدت لتحرير البلدة .
وكان الجيش السوري قد تمكن من السيطرة على كامل محور حمورية – كفربطنا مرورا ببلدة سقبا الاستراتيجية ، وقام بتأمين عشرات آلاف المدنيين في منازلهم فيما جرى نقل آخرين إلى مراكز الإيواء وقدمت لهم الرعاية الصحية والغذائية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قائد القوة الجو فضائيةالايرانية العميد حاجي زادة : لا أمريكا ولا أي بلد اخر يجرؤ على مهاجمة ايران

اكد قائد قوات الجو –فضاء التابعة لحرس الثورة الاسلامية العميد امير علي حاجي زادة، ان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *