أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / طهران مخاطبة ” الرباعية العربية ” : كفوا عن الرقص المخزي لارضاء الكيان الاسرائيلي

طهران مخاطبة ” الرباعية العربية ” : كفوا عن الرقص المخزي لارضاء الكيان الاسرائيلي

خاطبت الحكومة الإيرانية ٫ الرباعية العربية ” المعنية بتطورات الأزمة مع إيران ٫ وتضم السعودية والامارات والبحرين ومصر ٫ ” كفوا عن الرقص المخزى لارضاء الكيان الاسرائيلي” مؤكدة انه ” لا يحق لها تقدير مدى التزام إيران بالاتفاق النووي، لافتا إلى أن تقرير الرباعية حول هذا الموضوع٫ لا قيمة له.

وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي، في بيان صدر عنه مساء اليوم الخميس، إن قادة السعودية والإمارات والبحرين ومصر وهي الدول التي تدخل الرباعية العربية، لا يملكون صلاحية وأهلية للحديث عن مثل هذه القضايا.
وأشار قاسمي إلى أن ما قيل حول إيران في تقرير الرباعية عديم القيمة تماما ويفتقد لأي مصداقية وهو بعيد عن المنطق.
وشدد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية على أن جميع التقارير الصادرة عن الوكالة الدولية للطاقة الذرية أكدت لغاية الآن أن إيران نفذت جميع تعهداتها وستواصل الالتزام بها حتى الوقت الذي تعتبره ضروريا ولطالما يصب ذلك في مصالح البلاد.
وتابع قاسمي أن الجمهورية الإسلامية “تؤدي دورها البناء في مسار ضمان أمن واستقرار المنطقة”، فيما اعتبر أنه “ينبغي على الدول، التي تقع على عاتقها المسؤولية الرئيسية في العدوان والدمار والكارثة الإنسانية في اليمن ونشر الإرهاب والتطرف في المنطقة، الكف عن التملص من المسؤولية وتوجيه الاتهام للآخرين وأداء دور هدام وإثارة المزيد من الأزمات في المنطقة والرقص السياسي المخزي الذي يهدف إلى إرضاء الكيان الصهيوني، وعليها أن تعلم في الوقت ذاته أن سياسة إيرانوفوبيا هي سياسة فاشلة”.
وكانت اللجنة الرباعية قد أعربت، في بيان صدر عنها الأربعاء، عن قلقها من “جدية التزام إيران بموجب خطة العمل الشاملة الخاصة بالبرنامج النووي الإيراني وقدرة هذا الاتفاق على منع إيران من الحصول على السلاح النووي”. وهو ما يعبر بشكل كامل عن الموقف الاسرائيلي التحريضي ضد ايران وبيان الرباعية كاد ان يستنسخ خطب نينياهو ضد ايران لولا انه كتب باللغة العربية وليس بالعبرية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ظريف محذرا امريكا والسعودية : توجيه أية ضربة عسكرية لإيران سيفجر “حربا شاملة “

في اقوى تحذير ايراني للولايات المتحدة والسعودية ردا على دعوات امريكية لتنفيذ عملية عسكرية ضدها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *