أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / زعيم المعارضة الاسرائيلية يكشف : مستشفيات اسرائيل عالجت اكثر من خمسة الاف جريح من الجماعات المسلحة وعوائلهم

زعيم المعارضة الاسرائيلية يكشف : مستشفيات اسرائيل عالجت اكثر من خمسة الاف جريح من الجماعات المسلحة وعوائلهم

كشف زعيم المعارضة في الكنيست الإسرائيلي يتسحاق هرتسوغ عن مشاركة الكيان الاسرائيلي بتوفير العالج لاكثر من خمسة آلاف من المصابين من الجماعات المسلحة وعوائلهم في مستشفياته٫ ليعودوا (إلى سوريا) دون أي مؤشرات على أنهم كانوا في إسرائيل”.

جاء ذلك في مقال نشرته ليتسحاق هرتسوغ نشره في صحيفة “جيروزاليم بوست” اليوم السبت .
وذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أظهر في أبريل المنصرم الزعامة الأمريكية في حماية السوريين حين شن هجوما صاروخيا على قاعدة “الشعيرات” التابعة للجيش السوري، وأضاف: “لكن بعد عام من ذلك، الأسد وحلفاؤه يستمرون في استهداف المدنيين بالكيميائي وغيره من أنواع الأسلحة، في مخالفة لجميع القواعد والقوانين الدولية”.

وأكد هرتسوغ أن الولايات المتحدة تنظر بتحفظ كبير إلى سيناريو التدخل العسكري واسع النطاق، في ظل تجاربها السابقة في عمليات كهذه لكن “الدرس الذي استخلصناه من سوريا هو أنه لابد من الزعامة الأمريكية، وحين تتراجع أمريكا يملأ الفراغ اللاعبون الذين لا يشاطروننا قيمنا ومصالحنا المشتركة”.
وأقر زعيم المعارضة الإسرائيلية بأنه لا بديل لروسيا كطرف في التسوية السورية وعلى موسكو وواشنطن التعاون في هذا المجال، لأجل حل الأزمة السورية بشكل مستدام، مع حماية المدنيين ومنع إيران ووكلائها من استخدام هذه البلاد كقاعدة عسكرية، وهذا يتوقف على تولي الولايات المتحدة وحلفائها الدور الرئيسي دبلوماسيا وعسكريا في الأزمة.
وذكّر السياسي الإسرائيلي أنه دعا في بداية الأزمة عام 2011 المجتمع الدولي إلى الرد على تصرفات الأسد ودعم المعارضة المعتدلة، لكن إدارة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما أفلتت هذه الفرصة، مما أدى إلى تداعيات خطيرة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العفو الدولية : الشيخ علي السلمان زعيم المعارضة البحرينية سجين راي وعلى نظام ال خليفة الافراج عنه فورا

دعت منظمة العفو الدولية في تغريدة لها على “تويتر” للإفراج الفوري عن أمين عام جمعية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *