أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / المستشار العسكري الاعلى لقائد الثورة الاسلامية : امريكا وتركيا تنتهكان سيادة سوريا

المستشار العسكري الاعلى لقائد الثورة الاسلامية : امريكا وتركيا تنتهكان سيادة سوريا

إعتبر اللواء يحيى صفوي المستشار الاعلى لقائد الثورة الاسلامية، أن بموجب القانوني الدولي فان اميركا وتركيا تنتهكان سيادة سوریا مشددا على أن السياسة الاميركية، متغطرسة وستمنى بهزيمة في غرب آسيا.

وقال اللواء صفوي : أن الاميركيين تدخلوا عسكريا وعلى نحو مباشر في سوريا، خارج اطار القانون الدولي وبتجاهل لمجلس الامن الدولي، معربا عن أمله بان تتمكن الحكومة والجيش السوري والقوات الشعبية، من طرد الاميركيين شرق الفرات والحفاظ على وحدة اراضيهم.
وشدد اللواء صفوي على أن منذ بداية الازمة السورية في فبراير – شباط عام 2011 ، اعتزمت كل من اميركا والكيان الصهيوني والاتحاد الاوروبي والسعودية والامارات والاردن وتركيا، افتعال ازمة في المنطقة، واستهداف الهوية الوطنية والوحدة الترابية وتدمير البنى التحتية في سوريا، غير أنهم فشلوا فشلا ذريعا.
وبيّن اللواء أن قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي خامنئي تصدى للاطماع الاميركية حتى الان، وأن تدابيره الاستراتيجية مهدت لدخول روسيا للساحة السورية، حيث إن الروس قاموا بتغطية جوية جيدة لعمليات تحرير المدن في سوريا.
وكشف اللواء صفوي انه خلال الهجمات الصاروخية للحرس الثوري على مقرات تنظيم “داعش” الارهابي في دير الزور العام الماضي ، فقد تم استخدام الطائرات المسيرة التابعة للحرس ليلا وقامت بدورها بتحديد الاهداف، ليتم اصابتها بالصواريخ بدقة عالية، وهذا يعكس تطور القدارت الصاروخية لايران.
،دم اللواء صفوي تفصيلا لتطور الانظمة الدفاعية في مجال الجوفضاء مؤكدا أن ايران تتمتع بوضعية متميزة في صناعة واستخدام الطائرات المسيرة.

109-4

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئيس تحالف البناء هادي العامري : اختيار عادل عبد المهدي كان قرارا عراقيا ومرشحو الوزارات الشاغرة امرهم متروك للتصويت في البرلمان

أكد رئيس ” تحالف البناء ” هادي العامري أن ” اختيار عادل عبد المهدي لرئاسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *