أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / بالفيديو .. إنزال شيخ بالقوة من على المنبر خلال خطبة الجمعة في السعودية لانتقاده ولي العهد

بالفيديو .. إنزال شيخ بالقوة من على المنبر خلال خطبة الجمعة في السعودية لانتقاده ولي العهد

تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو لشجار على منبر بأحد المساجد السعودية خلال خطبة الجمعة، اليوم، إثر محاولة إنزال الخطيب بالقوة بعد رفضه مغادرة المنبر.

وفيما تباينت رواية النشطاء على موقع “تويتر”، حول سبب إنزال الرجل الذي كان يعتلي المنبر، نقلت وسائل إعلام سعودية عن مصدر بوزارة الشؤون الإسلامية إنه “معتل نفسيا”.

ويظهر في الفيديوهات المتداولة للواقعة، رجل كبير في السن، يعتلي المنبر ويلقي خطبة، قبل أن يقوم شرطي بالصعود إلى المنبر ومحاولة إقناعه بالنزول من على المنبر.

وبعد رفض الرجل ترك المنبر، انضم مصلون من المسجد إلى الشرطي على المنبر، محاولين إقناع الرجل، الذي تمسك بالمنبر، فقاموا بدفعه وإنزاله بالقوة وهو يقاومهم.

وتباينت رواية النشطاء على “تويتر” حول سبب الواقعة، فيما قال بعضهم أن سببها أنه انتقد الدولة، وقال آخرون إنه “غير مصرح له رسميا” بالخطابة، فيما قال فريق ثالث إنه “معتل نفسيا”.

وعن تفاصيل الواقعة، قالت جريدة “الرياض” المحلية، إن “عددا من المصلين وأحد رجال الأمن في محافظة ينبع (غرب)، قاموا بمنع معتل نفسي، من إلقاء خطبة الجمعة بعد اعتلائه المنبر في مسجد الجابرية، بينبع النخل، وتم إنزاله بالقوة”.

ولكن نسبة غالبة من مواقع التواصل الاجتماعي للسعوديين من شباب مدينة ينبع أكدوا ان خطيب صلاة الجمعة انتقد إجراءات ولي العهد محمد بن سلمان بالانفتاح على الرقص والأغاني الغربية والسماح بمهرجان لموسيقى الجاز الامريكي واعتبر ذلك مخالفا للشريعة .

يذكر ان جميع مساجد السعودية وخطب صلاة الجمعة بات يحضرها رجال الأمن والشرطة وأعطوا تخويلا كاملا باعتقال اَي رجل دين يهاجم إجراءات الدولة وينتقد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العفو الدولية : الشيخ علي السلمان زعيم المعارضة البحرينية سجين راي وعلى نظام ال خليفة الافراج عنه فورا

دعت منظمة العفو الدولية في تغريدة لها على “تويتر” للإفراج الفوري عن أمين عام جمعية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *